2014/11/01

إياد نحاس يحصد جائزة في العراق ويستعد لإخراج الجزء الثاني من "طوق البنات"
إياد نحاس يحصد جائزة في العراق ويستعد لإخراج الجزء الثاني من "طوق البنات"

بوسطة – علي المحمد

حصد مسلسل "ملح التراب" للمخرج السوري إياد نحاس على جائزة أفضل عمل اجتماعي في النسخة الثالثة من مهرجان الغدير الذي أقيم في العراق بين 19 / 21 تشرين الأول أكتوبر 2014.

العمل من تأليف جبران ضاهر، إنتاج مركز بيروت الدولي وبطولة شادي زيدان، مديحة كنيفاتي، وسعد مينة وآخرين من سوريا ولبنان. وكان أيضاً المسلسل السوري "ملح الحياة" (تأليف حسن م يوسف وإخراج أيمن زيدان) إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي؛ قد حصد الجائزة ذاتها في العام 2011.

لموسم 2015 يستعد إياد نحاس لإخراج الجزء الثاني من العمل الشامي "طوق البنات" (تأليف أحمد حامد وإنتاج شركة قبنض) الذي أخرج جزئه الأول محمد زهير رجب. وأدى بطولته كل من : رشيد عساف، منى واصف، ديمة قندلفت، مهيار خضور، جهاد سعد، ليلى جبر، تاج حيدر، يامن الحجلي، وآخرين.

في تصريح لـ "بوسطة" قال نحاس أنه سيبدأ التحضيرات للانطلاق بتصوير العمل حالما ينتهي الكاتب من إنجاز العمل، ورجح أن يكون هناك تعديلات على صعيد الشخصيات والعمل بشكل عام سيعلن عنها قريباً.

وكان نحاس قد أنهى في أيلول/ سبتمبر الفائت تصوير مشاهد الخماسية الأولى من مسلسل "صرخة روح3". بعنوان "صدفة غريبة" (فكرة يامن ست البنين، سيناريو وحوار ناديا الأحمر) والتي أنتجتها شركة "غولدن لاين".