2014/11/19

جرأة دياب وإبداع سرياني يقطفان كليب جنوني
جرأة دياب وإبداع سرياني يقطفان كليب جنوني

 بوسطة – مواقع عربية

بعد أن أصدرت النجمة مايا دياب برومو كليب "يا قاطفين العنب" الذي تضمّن لقطة قصيرة لم تتعدَّ ثواني قليلة أثارت مايا من خلالها حماسة المشاهدين وشوقهم لمتابعته، صرحت دياب أن موعد عرض الكليب الكامل للأغنية الذي تم تنفيذه تحت إدارة المخرج سمير سرياني بات قريباً.

تدور أحداث الكليب حول فتاة بسيطة وفلاحة غير أنها فائقة الجمال والجميع مغرم بها، حيث لا يخلو الكليب من المفاجآت التصويرية والارتجال أثناء التصوير، كما أبدعت مايا في إتقان الدور والغوص به إلى أبعد الحدود، عمليات التصوير تمت مابين بيروت والبقاع واستغرقت حوالي الأربعة أيام .

صرح مخرج العمل سمير سرياني بأن الكليب سوف يُنسي الناس همومهم خلال فترة مشاهدته وسوف تُرسم على وجوههم بسمة لن تفارقهم طوال مدة الكليب، حيث سيشاهد الناس مايا دياب الإنسانة لا الفنانة، المهضومة والقريبة من القلب بكل معنى الكلمة كما هي حقيقة.

 وأضاف سمير:"سوف يفاجأ المشاهدون بالانتقال من مشهد إلى آخر، ومن مكان إلى آخر كل 30 ثانية كما سوف يزداد عدد الممثلين فيه، أما الفكرة الجنونية والمبدعة التي استعملتها في أحد المشاهد فهي أنني وضعت كاميرات خفيّة في أحد مواقع التصوير لا يشاهدها الناس فتلتقط ردود فعل المارّة عند مشاهدة مايا دياب، فمنهم من دخل موقع التصوير وأصبح يشارك في الكليب من دون أن يعلم ومنهم من تلهّف لتصويرها من هاتفه، وبرأيي هذه اللفتة سوف تكون أحد معايير نجاح الكليب فضلاً عن أفكار أخرى سوف أتركها مفاجأة للمشاهدين".

كما تولّت خبيرة التجميل رانيا قيس مكياج مايا دياب في الكليب واستطاعت أن تركز على الوجه ودائرة العينين، وظهر واضحاً في اللقطة الأولى من الكليب كحل العيون الذي جاء مناسباً لأجواء القرية وقطاف العنب، وقالت: "مايا تفاعلت مع الدور وكل ما طلب منها وحتى في اللوك ليكون الأمر مكتملاً، وأرى أن هذا الكليب مختلف عن غيره عبر القصة واللوك".