2014/11/27

خمس جوائز للدراما السوريّة في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام 2014
خمس جوائز للدراما السوريّة في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام 2014

بوسطة – علي المحمد

حصدت الدراما السورية خمسة جوائز في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، الذي أقامه، الاتحاد العام للمنتجين العرب، بين 20 و 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

حيث حصل المسلسل السوري "قلم حمرة" تأليف يم مشهدي وإخراج حاتم علي، إنتاج شركة "إيبلا" الدولية، على جائزة "أفضل مسلسل اجتماعي"، في العام 2014.

أما الجائزة الثانية فنالها المسلسل الشامي "طوق البنات" (تأليف أحمد حامد ورجاء الشغري إخراج محمد زهير رجب، وإنتاج شركة "قبنض") كـ "أفضل عمل بيئي" لهذا العام.

كذلك فاز مسلسل "الحب كله" ( خماسيات من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، لعدة كتّاب ومخرجين) بجائزة "أفضل مسلسل وطني."

والجائزة الرابعة أحرزها مسلسل "بواب الريح" تأليف خلدون قتلان، إخراج المثنى صبح وإنتاج شركة "سما الفن" الدولية، وهي جائزة "أفضل عمل تاريخي" لعام 2014، وحصد الفنان الكبير دريد لحام جائزة "أفضل ممثل" عن دوره في العمل ذاته، إلى جانب تكريمه ليلة افتتاح المهرجان.

كما كرّم المونديال النجمة السورية سوزان نجم الدين، وفاز النجم السوري باسم ياخور بجائزة "التميز" عن دوره في المسلسل المصري "المرافعة"، الذي تم عرضه خلال الموسم الرمضاني الفائت.