2014/12/06

الكاتب جورج عربجي
الكاتب جورج عربجي

بوسطة – علي المحمد

"في مدينة دمشق وخلال الأزمة الراهنة" هكذا يحدد الكاتب جورج عربجي الإطار الزماني والمكاني لعمله التلفزيوني الأول "امراة من رماد" الذي سيكون من إخراج نجدة أنزور، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتليفزيوني، ويرفض عربجي في تصريحه لـ "بوسطة" الكشف عن أي تفاصيل أخرى، ملخصاً حكاية العمل بأنه "يدور حول امرأة تتعرض لحادثة مؤلمة خلال الحرب، وترصد الأحداث اللاحقة حالتها النفسية وما تعانيه من انعكاسات أخرى كمختلف شخصيات العمل بسبب الأزمة السورية"، ويستدرك قائلاً "لن يكون المسلسل بمجمله عن الأوضاع الحالية.. بل سيكون المشاهد أمام مواقف كوميدية تنسجها أذهان السوريين حول مفارقات ما تكلفهم الحرب على بلادهم؛ فالناس اكتفوا بما يعايشونه كل يوم من ويلاتها".

ويراهن الكاتب المجاز بعلم النفس ؛ على قوة بناء الشخصيات في مسلسل "امرأة من رماد"؛ وأعرب عن ثقته بـ "خبرة نجدة أنزور وبقدرته على إخراج ذلك أمام الكاميرا".

وكانت مؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني قد أعلنت مؤخراً عن رغبتها بإجراء مقابلات للشباب الذين يمتلكون مواهب تمثيليلة للمشاركة في عملها الجديد، يوم الأحد 7 كانون الأول/ ديسمبر 2014، في مقر المؤسسة الساعة 12 ظهراً.

ليتبين لاحقاً أن الإعلان هو جزء من تحضيراتها لمسلسل "امرأة من رماد" الذي سيبدأ تصويره مطلع العام القادم.