2014/12/14

التلفزيون السوري .. الإخبارية .. قناة "سما" و "MBC" من مكان واحد بقلب دمشق
التلفزيون السوري .. الإخبارية .. قناة "سما" و "MBC" من مكان واحد بقلب دمشق

بوسطة

نقلت محطة "MBC" تغطية مباشرة لتفاعل السوريين مع مجريات الحلقة الأخيرة لبرنامج "آراب آيدول" بالتنسيق مع شركة "مدينة الفارس الذهبي للإنتاج الإعلامي" لإطلاق أول بث مباشر من مدينة دمشق على شاشة المحطة منذ أربع سنوات. وذلك من مطعم "المشرقة" وسط المدينة، بإدارة سرمد حبيب الذي قدم كافة التسهيلات لنقل الفعالية من محله ليلة السبت 13 كانون الأول/ديسمبر 2014.

رغم أن قرار إدارة "MBC" بالنقل المباشر من دمشق جاء متأخراً إلا أن الموافقة جاءت سريعة من وزارة الإعلام في سوريا، لتبدأ بعدها التحضيرات قبيل الحلقة الأخيرة بساعات.

ومع بداية البرنامج كانت الصالة قد امتلأت عن آخرها وغطّت صور المتسابق السوري جدرانها وطاولاتها، الهدوء يخيّم على المكان لحين صعود حازم إلى المسرح حيث اشتعل الحضور بالهتاف والتشجيع، وتلوّنت صالة "المشرقة" بألوان العلم السوري. ليزيد حماس المتابعين حضور فرقة "عراضة" شاميّة زفّت أفراح أهل الشام بـ ابن بلدهم؛ أفراحٌ كبحها ترقّب شديد للحظة إعلان النتائج من استديو بيروت. لحظة الصفر التي أطلق بعدها السوريون العنان لفرحهم مع تتويج حازم الشريف بلقب "محبوب العرب" ليكون ثالث سوري يفوز بمسابقات برامج المواهب بعد ناصيف زيتون (ستار أكاديمي) ومحمد المجذوب (إكس فاكتور 2). وتحول الاحتفاء بفوز حازم إلى احتفال وطنيّ بالصور والأعلام انطلق من صالة "البث المباشر" إلى شوارع دمشق.

وسائل الإعلام السورية (الرسمية والخاصة) تنبّهت لضرورة نقل الفعالية التي شغلت الجمهور السوري في الفترة الماضية. وبالفعل تواجد مندوبوّ المحطات السورية : التلفزيون السوري، الإخبارية، وقناة "سما" التي ساهمت بتأجير معدات النقل المباشر للسيد بشار سلمان (المدير العام لموقع بوسطة و مدينة الفارس الذهبي للإنتاج الإعلامي) لتتواجد المحطات السورية مع شاشة "MBC" بنقل حدث سوريّ بامتياز.