2014/12/15

"الأم" لـ باسل الخطيب في "سينما سيتي" مطلع الأسبوع القادم
"الأم" لـ باسل الخطيب في "سينما سيتي" مطلع الأسبوع القادم

بوسطة – علي المحمد

أعلن المخرج باسل الخطيب عن افتتاح العرض الرسمي لفيلمه "الأم" يوم الأحد (21 كانون الأول/ديسمبر 2014) الساعة الخامسة مساءً في مجمع "سينما سيتي" بدمشق. ليكون أول فيلم سوري تعرضه الصالة منذ إعادة افتتاحها قبل خمسة أشهر في تموز/يوليو الماضي. بعد أن كان فيلم "مريم " (لـ باسل الخطيب) آخر الأفلام التي عرضتها، قبل إغلاقها في بداية العام 2013.

فيلم "الأم" هو الجزء الثاني عن النساء زمن الحرب ويقول الخطيب أنه:" مستوحى من قصة حقيقية، تدور أحداثها في ظل المأساة الكبيرة التي تعصف بحياة الإنسان السوري اليوم". حيث يروي الشريط قصة أمٍّ وأولادها يعيشون ظروف الأزمة السورية التي غيرت حياتهم ومصائرهم.

وتؤدي البطولة في الفيلم مجموعة من نجمات سوريا هنّ : صباح الجزائري، سلاف فواخرجي، ديمة قندلفت، ونورا رحال. كما يشارك في بطولته الفنّانون:علي صطوف ، عامر العلي، لينا حوارنة، سوزان سكاف، رنا كرم، وكثر آخرين. وهو من تأليف وإخراج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما وتم تصوير مشاهده كاملة في سوريا حيث تنقلت كاميرته بين دمشق طرطوس وصافيتا وريفهما.

ويذكر أن "الأم" هو ثالث أفلام الخطيب السينمائية الطويلة بعد "الرسالة الأخيرة" (2000) و "مريم" (2012)، و ينجز حالياً مشاهد فيلمه الرابع "أهل الشمس".