2014/12/15

فارس المدني يشعل النار على إدارة برنامج "أراب ايدول"
فارس المدني يشعل النار على إدارة برنامج "أراب ايدول"

بوسطة – مواقع عربية

خرج متسابق "أراب ايدول" بموسمه الثاني فارس المدني عن صمته ووصف حال متسابقي البرنامج، كاشفاً كواليس صناعة البرنامج التي لا يعلم عنها الجمهور أي شيء.
وفي تصريح لفارس المدني بفيديو متداول على موقع "YouTube"  قال إنه تم إجباره وباقى المشاركين على توقيع عقد احتكار لمدة عشر سنوات من قبل إحدى شركات الإنتاج التابعة لإدارة "MBC"، قبل السماح له بالانتقال إلى مرحلة العروض المباشرة في البرنامج.
وأكد المدني أن العقد يتضمن شرطاً جزائياً قيمته 5 ملايين دولار يتم دفعها لو قرر الانسحاب من البرنامج أو لو تخلف عن حضور كل الحفلات التي تنظمها الشركة وحتى لو كان لأسباب قهرية، فلو توفيت والدتك سيجبرونك على الغناء".

وتابع:" كما تحصل الشركة على 60% من أرباح الألبوم، بينما يحصل المتسابق على مبلغ يتراوح بين 10 إلى 15 ألف درهم فقط".

وأضاف فارس الذي فسخ تعاقده مع شركة "بلاتينيوم ريكوردز"، التي أجبر على التعاقد معها: "بعد خروجى من البرنامج ذهبت إلى عصام كمال مدير الشركة للاستفسر عن الألبوم والفيديو كليب المفترض أن ينتجوه لي، وفوجئت بمدير الشركة يقول لى إن الشركة لن تنتج أى ألبومات، ولكن على أن أنتج الألبوم بنفسى، ثم أحضره إلى الشركة لتسوقه على قنوات "MBC".

واستكمل: "قال لى بوضوح إن الشركة ستحتفظ بعقد أي مشارك إذا عاد عليها بربح مادي دون أن يكلفها شيئاً، وهو ما جعلنى أبادر وأفسخ عقد الاحتكار لأتحرر من الشركة التابعة لـ MBC".

كما أكد فارس المدني أن لجنة التحكيم لا تعلم كل هذه التفاصيل ومعظم المتسابقين يتم إجبارهم على أداء أغاني بعينها ليست من اختيارهم، حتى الملابس التي يرتدونها يتحكم بها معدو البرنامج وإدارة "MBC".

واستشهد فارس المدني بالمتسابق اللبناني وائل سعيد الذي أخبر لجنة التحكيم بأنه لم يختر الأغنية التي لم تعجبهم، فتم اقصائه من البرنامج بحجة تدني نسبة التصويت، بحسب وصف المدني. "أراب أيدول".
الجدير ذكره أن  فارس المدني هو شقيق ماجد المدني الذي وصل إلى نهائيات "أراب أيدول" في الموسم الثالث.