2015/01/11

قصي خولي من القاهرة إلى دبي ثم بيروت
قصي خولي من القاهرة إلى دبي ثم بيروت

بوسطة – متابعة

بدأ الفنان قصي خولي بتصوير مشاهده بمسلسل "بنت الشهبندر" (9/1/2015) إخراج سيف الدين سبيعي، عن نص للكاتب هوزان عكو.

ويؤدي قصي في العمل الذي تدور أحداث قصته في مدينة بيروت بين العام 1880، وبداية القرن العشرين، شخصية "راغب" الشاب المتيم بابنة عمه "ناريمان" (سلافة معمار)، ولكنه لا يستطيع البوح بمشاعره كونها زوجة شقيقه الأصغر "زيد" (قيس شيخ نجيب)، حتى يختفي زيد في ظروف غامضة ويعود راغب إلى منزل والده بعد أن غادره إثر خلاف كبير بينهما. لتبدأ حكايته مجدداً مع ابنة الشهبندر. وتتصاعد الأحداث بين الصراع على السلطة والنفوذ، والعشق المحرّم والمشروع.

ويضم "بنت الشهبندر" على قائمة أبطاله أيضاً : رفيق سبيعي، منى واصف، ديمة الجندي، ومن لبنان : فادي ابراهيم، أحمد الزين، سميرة بارودي، مجدي مشموشي وكثر آخرين. وتنتجه شركة "MR7" اللبنانية.

وكان قصي قد وصل إلى بيروت منذ أيام قادماً من دبي حيث اضطر للعودة إليها بعد أن منعته سلطات مطار القاهرة من دخول الأراضي المصرية مساء الإثنين (5 كانون الثاني / يناير 2015)، لدى وصوله من الإمارات لتصوير برومو دعائي للجزء الثاني من مسلسل "سرايا عابدين" (تاليف هبة حمادة وإخراج عمرو عرفة) وتم توقيف الفنان السوري بسبب استخدامه إقامة مزورة، أكد خولي أنه حصل عليها من محامي أراد مساعدته ولايدرك أنها مزورة. سلطات المطار قامت بتحرير محضر لقصي واضطرته للعودة إلى دبي مرة أخرى بعد ثلاث ساعات من الحادثة.