2015/01/11

مرح جبر
مرح جبر

بوسطة – علي المحمد

تشارك الفنانة السورية مرح جبر في أربعة أعمال سورية حتى الآن، حيث وقّعت مؤخراً عقداً مع شركة "ABC" للانضمام إلى قائمة أبطال "بانتظار الياسمين" (تأليف أسامة كوكش وإخراج سمير حسين) العمل الذي انطلق تصويره يوم 3 كانون الثاني/ يناير 2015 بدمشق.

وفي تصريحها لـ "بوسطة" تبدي مرح تفاؤلها بنجاح العمل مؤكدةً أنه سيكون "حقيقياً جداً لا سيما أن مخرجه سمير حسين معروف بحساسيته العالية وقدرته على نقل حالة إنسانية بكل تفاصيلها"، وتؤدي جبر في القصة دور (كوثر) وهي أم تعيش مع ولديها في دمشق وتواجه انعكاسات الحرب ومشكلاتها.

وتشارك مرح أيضاً في عمل آخر هو "وعدتني يارفيقي" وهو كوميدي من تأليف رازي وردة وإخراج نذير عواد، تظهر فيه بشخصية طريفة تدعى (أم جبرو) وهي امرأة تفقد زوجها وتُقرر تعليم ابنها هواية والده (كش الحمام) حتى تصبح هي أيضاً "كشّاشة حمام" .

كذلك ستطلّ مرح جبر في عمل ثالث هو "دامسكو" (تأليف سليمان عبد العزيز و عثمان جحى، إخراج سامي الجنادي) تجسد فيه شخصية "كريمة" إحدى الشخصيات الرئيسية في العمل.

ورجّحت مرح أن تشارك في عمل رابع هو "فارس وخمس عوانس" (تأليف أحمد سلامة وإخراج فادي سليم) من المقرر أن ينطلق تصويره قريباً.

بالإضافة إلى دورها (أم ظافر) في الجزء السابع من "باب الحارة" (تأليف سليمان عبد العزيز و عثمان جحى، إخراج عزام فوق العادة)