2015/01/15

الوجه النسائي اليهودي الأول ... منافسة تجمع لطيفة ومنة الشلبي
الوجه النسائي اليهودي الأول ... منافسة تجمع لطيفة ومنة الشلبي

بوسطة – مواقع عربية

تشارك الفنانة التونسية لطيفة ببطولة مسلسل يحمل عنوان "الظاهر" من تأليف تامر عبد المنعم، وقد كان مقرراً أن تلعب بطولته الفنانة هيفاء وهبي ولكنها اعتذرت عنه.

تجسّد لطيفة شخصية فتاة يهودية مصرية تدعى نور كانت تعيش في مصر وبعدها هاجرت مع أهلها إلى إحدى الدول الأوروبية في أواخر الخمسينيات، وبعد مرور سنوات طويلة تقرر العودة إلى مصر لتستعيد منزلها في الظاهر، وهي المنطقة التي تربّت فيها وارتبطت بها منذ طفولتها مع والديها.

أما الفنانة المصرية منة الشلبي انضمت مؤخراً إلى أسرة عمل مسلسل "حارة اليهود" الذي تعود قصته التي كتبها مدحت العدل إلى أواخر الأربعينيات من القرن الماضي.

وتؤدي منة في العمل شخصية فتاة يهودية مصرية تعيش في حارة لليهود لكنها ترتبط بقصة حب قوية مع شاب مسلم مجنّد في الجيش يجسّد دوره الفنان إياد نصار، ويحاول كلّ منهما تفادي الصراع الديني بينهما إلى حين حدوث الصراع في فلسطين فيبدأ الخلاف السياسي.

ومن المقرّر الاستقرار على بقية فريق العمل خلال أيام قليلة للبدء بتصويره تحت إدارة المخرج محمد جمال العدل، وذلك مع حلول الشهر المقبل وبعد إنهاء إياد نصار من مسلسل "من الجاني" الذي يقوم بتصويره حالياً.