2015/01/19

المؤسسة العامة للسينما.. تطلق فيلم "العاشق"
المؤسسة العامة للسينما.. تطلق فيلم "العاشق"

بيان صحفي

تحت رعاية الأستاذ عصام خليل وزير الثقافة، تطلق المؤسسة العامة للسينما فيلم "العاشق"، سيناريو وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد، يوم الأحد القادم 25/1/2015 في عرض خاص، بصالة سينما سيتي بدمشق، على أن تبدأ العروض التجارية له بعد تاريخ قريب بصالتي الكندي (دمشق ومشروع دمر).

يتناول فيلم "العاشق" قصة حياة مخرج سينمائي، يصور فيلمه الأول، ويقوم بمونتاجه، ليعبر بنا من خلاله إلى ذاكرته، في قريته الساحلية الصغيرة، والمهمشة ويستعيد ذكريات طفولته، ونشأته فيها، ومعاناته، وقصة حبه الأول، وما صاحبها من خيبات وآلام بعد أن تركته حبيبته، ثم انتقاله إلى مدينة دمشق للدراسة، وما واجهه فيها من ضغوطات جديدة، وعلاقات مختلفة تفرضها حياة المدينة، ويسرد حكايته عبر تداخل في الأزمنة، بين طفولته، وحبه الأول في قريته، وبين الزمن الحالي في دمشق.

"العاشق": إنتاج المؤسسة العامة للسينما، سيناريو وإخراج: عبد اللطيف عبد الحميد مدير التصوير: جود كوراني، مدير الإنتاج: حسني البرم، أزياء: لاريسا عبد الحميد، مونتاج: رؤوف ظاظا، ديكور: بيسان الشريف، تعاون فني: جود سعيد.

تمثيل: عبد المنعم عمايري، ديمة قندلفت، فادي صبيح، قيس الشيخ نجيب، أيمن عبد السلام، ماسة زاهر، محمود عبد العال، يزن كاظم.