2015/01/24

المكرمون
المكرمون

بوسطة

بحضور وزير الإعلام السوري د. عمران الزعبي؛ كرّمت المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، خريجي دورة السيناريو الأولى التي أقامتها أواخر العام الفائت، بناءً على توصيات ورشة العمل حول مستقبل الدراما السوريّة (عقدت خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2014).

خلال حفل التكريم الذي أقيم بمقر المؤسسة صباح السبت 23/1/2015؛ عُرَضَ فيلمي "صدى"، و"قول إنّي منيح"، الذين كانا حصيلة عمل طلاب الدورة بإشراف د. غسّان عبد الله، ونوّهت ديانا جبوّر المدير العام للمؤسسة، بأن هذين الفيلمين لم ينفذا بناءً على كون نصّيهما "أفضل ما قدّمه " المتدربون، وإنما لأنهما كانا "الأكثر قابليةً للتنفيذ" من جانب مؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، ونوّهت جبّور إلى اشتراك كافّة المتدربين/ الخريجين بتنفيذهما.

تلا ذلك توزيع د. عمران الزعبي، لشهادات التكريم، على سبعة عشر متدرباً/ خريّجاً، هم: عماد عبد الله محفوظ، محمود محمد خطّاب، أحمد عمر، باسلة الحلو، هشام إبراهيم، عصام زودي، نيللي ميرو، رزان رمضان، خالد مبارك، محمد زيتون، سندس برهوم، زين الزين، ياسر علي، غريس عبّاس، لؤي سلمان، نورهان حمد، علاء عسّاف، كما كرّم الطفلان وليم وآدم نضال سيجري الذين شاركا ببطولة الفيلمين.

وألقى وزير الإعلام كلمةً، أشاد فيها بجهود المتدربين، في فيلمي "صدى" و"قول إني منيح"، ووجّه بعرضهما على قناة "سوريا دراما"، ولفتَ إلى أهميّة مضمونهما، كونه وثيق الصلة بقضايا السوريين، وأكدّ على حاجة التلفزيون السوري لهذا النوع من الأعمال، التي تعبّر عن مجتمعنا، بينما: "بعض ما يعرض عبر الشاشات أعمال لا تمت بصلة حقيقية لأغلبية المجتمع السوري"، وأشار الوزير في انتقاده لمسلسل "صرخة روح" (إنتاج غولدن لاين) بوصفه "لا يعبّر عن ثقافتنا، وأخلاقياتنا."

وفي ختام الحفل التكريمي أطلقت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، رسمياً، موقعها الإلكتروني: http://getar.tv/sy/home

وتجدر الإشارة إلى أنّ "صدى": تأليف محمود خطّاب، إخراج غريس عبّاس، بطولة: نور أحمد، فرح عربي كاتبي، ريام كفارنة، علاء البريجي، وآدم نضال سيجري.

أما فيلم "قول إني منيح"، فهو من تأليف باسلة الحلو، بطولة: علي الإبراهيم، والأطفال: علاء الدريمي، كريم نصير، فاطمة شاهين، ووليم نضال سيجري.