2015/02/07

انتهاء تصوير "الغربال 2" في دمشق بإدارة مروان بركات
انتهاء تصوير "الغربال 2" في دمشق بإدارة مروان بركات

بوسطة - متابعة

أنهى المخرج مروان بركات تصوير مشاهد الجزء الثاني من مسلسل "الغربال"

الخميس(5 شباط/فبراير 2015) بعد قرابة الثلاثة أشهر على انطلاقة التصوير (8 تشرين الثاني/نوفمبر 2014). العمل من تأليف سيف رضا حامد، إنتاج شركة "[[غولدن لاين[[".

في الجزء الثاني من الغربال يستمر كل من بسام كوسا (أبو جابر)، وعباس النوري (أبو عرب) بتجسيد ثنائي الصراع في العمل

وتبدأ أحداث هذا الجزء من نقطة انتهاء الأوّل: "يوم تعرّض (جابر – ميار النوري) لإطلاق الرصاص، وما تلا ذلك من تداعيات، ستكون فاتحة لتصعيد الصراع بين (أبو جابر)، و(أبو عرب)، وتبادل الاتهامات بينهما، لتهدأ الأمور نسبياً، لكن ذلك لن يدوم طويلاً، إذ سيُساهم في تصعيد الأحداث وصول (أم صابر – نادين خوري) إلى الحارة، مطالبةً بالثأر لمقتل أختها (أم سالم) ما سيعيد خلط الأوراق، فيما ستشهد شخصيّة ( أم جابر – أمل عرفة) تطوّرات كبيرة، كما العديد من شخصيّات العمل، بينما سيكون ضحايا صراع الماضي كـ (شامة – كندا حنا)، أكثر براغماتية في سعيهم لتحقيق أهدافهم، والمستفيد الأكبر هو السلطات الفرنسية التي كانت تحكم البلاد آنذاك".

ويضم العمل على لائحة أبطاله أيضاً كل من : وفاء موصللي، يزن خليل، معتصم النهار، ليليا الأطرش ، محمد قنوع، فايز أبو دان، أحمد رافع، ليلى سمور ، براء الزعيم، زينة بارافي، نزار أبو حجر وآخرين.

يغيب عن الجزء الثاني كل من شخصية الزعيم التي أداها الفنان الراحل عبد الرحمن آل رشي، وعبد المنعم عمايري صاحب شخصية (سعيد المرادي) .