2015/02/16

"شهر زمان" و "حارة المشرقة" أول إنتاجات موسم 2015 إلى الشاشة الصغيرة
"شهر زمان" و "حارة المشرقة" أول إنتاجات موسم 2015 إلى الشاشة الصغيرة

بوسطة

نجحت المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بتسويق اثنين من أعمالها لموسم 2015 الأول هو "شهر زمان" (تأليف وإخراج زهير قنوع) بالشراكة مع "قبنض" للإنتاج والتوزيع الفني، وسيعرض على قناة Drama +" "MBC ضمن باقة قنوات "أو إس إن" المشفرة. (ابتداء من 24 شباط / فبراير 2015).

فيما أعلن مؤخراً عن شراء قناة "أبو ظبي" وتلفزيون "الجديد" لمسلسل "حارة المشرقة" (تأليف أيمن الدقر وإخراج ناجي طعمي) لعرضهما على الشاة في رمضان 2015.

تجدر الإشارة إلى أن العملين تدور أحداثهما على خلفية الأزمة السورية.

"شهر زمان" تدور أحداثه خلال شهر يمضي من عمر عدّة شخصيات، تعيش في دمشق، وسط العنف، والإرهاب، وكل تناقضات الحياة فيها اليوم، الجميع يعيشون الألم، الحزن، ويتمسكون بالبقاء على قيد الحياة، حالةٌ من الحب والرومانسية، يرصدها "شهر زمان" ، بموازاة الخط الرئيسي للأحداث الذي يسلط الضوء على تجّار الحرب. ويلعب بطولته كل من : عباس النوري، سمر سامي، ديمة قندلفت، وائل رمضان، ميسون أبو أسعد، جمال القيش وكثر آخرون.

أما مسلسل "حارة المشرقة" فتدور أحداثه في حارة افتراضية،هي مكانٍ تجتمع فيه معظم شخصيات العمل، ونطلُ منها على دمشق اليوم، عبر نافذةٍ معاصرة بموازاة الأزمة التي تعيشها سوريا، ولكن ربمّا من زاوية جديدة هذه المرّة، حيث يمكن لـ"الفساد الثقافي" أن يكون باباً جديداً لتخريب نسيج البلاد، وتسريب العقول منها.