2015/03/07

شكران مرتجى تنهي ثالث أعمالها الدراميّة لهذا الموسم وتستعد لـ "طرفة العبد"
شكران مرتجى تنهي ثالث أعمالها الدراميّة لهذا الموسم وتستعد لـ "طرفة العبد"

بوسطة – علي المحمد

أنهت الفنانة شكران مرتجى تصوير مشاهدها في مسلسل "بانتظار الياسمين" (تأليف أسامة كوكش، إخراج سمير حسين، وإنتاج "abc") بعد شهرين على انطلاقة التصوير. وتلعب بالعمل دور "أم عزيز" وهي امرأة تنزح مع زوجها إلى الحديقة بسبب الحرب، وتعتبر شكران هذا الدور "جديداً من كل النواحي، وخصوصاً على مستوى الأداء"، فيما سيكون الشكل "مفاجئاً لأنّه مرتبط بحدث محوري يتعلّق بقصة الشخصية، وينعكس على حالتها النفسية، وتعاملها مع الآخرين، فتصبح أكثر تمرداً، وقسوةً، لكنّها تعود في النهاية إلى طبيعتها".

فيما تواصل النجمة السورية تصوير دورها في المسلسل اللبناني "سوا" (تأليف رينيه فركودس، إخراج شارل شلالا) بانتظار انطلاقة تصوير ثاني أجزاء مسلسل "دنيا" (تأليف أمل عرفة ، إنتاج "غولدن لاين") قريباً بإدارة المخرج زهير قنوع في دمشق. والذي ستؤدي فيه شخصيّتها الشهيرة "طرفة العبد".

كذلك تطل شكران في موسم 2015 بمسلسل "حارة المشرقة" (تأليف أيمن الدقر، إخراج ناجي طعمي) بدور "زاكية" وهي "امرأة فلسطينية تكون ضمن منظمة للفدائيين في بيروت، وتكتشف لاحقاً خيانة زوجها (محمد قنوع)".

كما تستمر بتقديم شخصيّة "فوزيّة" في الجزء السابع من "باب الحارة" (تأليف سليمان عبد العزيز وعثمان جحى، إخراج عزام فوق العادة).

وسينمائيّاً شاركت شكران مرتجى في الفيلم اللبناني الكوميدي "فيتامين" (تأليف كلود صليبا وإخراج إيلي ف. حبيب).