2015/03/12

الغناء من الفضاء.. والعزف من الأرض
الغناء من الفضاء.. والعزف من الأرض

بوسطة – وكالات

 

تتحضر مغنية الأوبرا البريطانية سارة برايتمان لأداء عرض فريد من نوعه وهو عبارة عن حفل من الفضاء الخارجي وتحديداً من محطة الفضاء الدولية سيبث على الهواء مباشرة، وستقدم خلاله أغنية مصحوبة بفريق أوركسترا يعزف من الأرض.

ستقضي برايتمان في المحطة مدة 10 أيام بحيث تكون ثامن سائح إلى الفضاء وأول مغنية محترفة تسافر ضمن طاقم من ثلاثة أشخاص لمحطة الفضاء الدولية داخل مركبة فضائية من طراز "سويوز" تنطلق من قاعدة بايكونور في الأول من أيلول المقبل.

واستلهمت برايتمان فكرة السفر للفضاء عندما شاهدت أول هبوط للإنسان فوق سطح القمر في التلفزيون عام 1969 وراودها هذا الطموح حينها.

كما عقد مؤتمر صحافي خاص بالرحلة يوم الثلاثاء قالت فيه برايتمان: "لا استطيع تفسير كيف كان هذا الأمر يراود نفسي. أنا متشوقة للغاية وأحياناً أكاد لا أصدق الأمر .. لكنني استكشف كل الأمور التي لم أعرفها عن نفسي"، وأُجرت عدة اختبارات لمدى أهليتها للرحلة في مركز "ستار سيتي" خارج العاصمة الروسية موسكو في تموز 2012، فهي تخضع منذ ذلك الحين لنظام تدريب قاس.

رفضت سارة الإفصاح عن المبلغ الذي ستدفعه لقاء هذه الرحلة، لكن ذكرت وسائل الإعلام البريطانية إنها دفعت 35 مليون جنيه استرليني أي 53 مليون دولار .