2015/04/06

عدنان العودة
عدنان العودة

بوسطة - متابعة

يحضر السيناريست السوري عدنان العودة عملين لموسم رمضان 2016 الأول مسلسل بدوي يحمل عنوان "سلطانات الرمل" اقتبسه عن رواية الكاتبة السورية لينا هويان الحسن المرشحة حالياً لجائزة البوكر، يحكي العمل قصة سلالة من النساء تمتد على مدار 100 سنة، تبدأ من منتصف القرن التاسع عشر وحتى الآن، ليروي من خلالها تاريخ المنطقة بأكملها، وتوقّع العودة في حديثه لـ صحيفة "البيان" الإماراتية أن  "يصل إلى 60 حلقة، تتقاطع بنسبة 70% مع رواية لينا هويان الحسن".

وعن سبب حرصه على تقديم عمل بدوي بين الفينة والأخرى قال الكاتب السوري أن "البدو يشكلون خلفيتنا التاريخية وعقليتنا الثقافية رغم أننا نعيش حياة عصرية".

العمل الثاني يحمل عنوان "الطريق إلى الفردوس"، سيخرجه حاتم علي، وتنتجه شركة "إيبلا" . وتوقع عدنان العودة  أن تثير فكرته الجدل عند عرضه في موسم دراما 2016.

المسلسل معاصر وتقوم ثيمته على فكرة "الانتحاري" وطريقة إعداده، وأوضح السيناريست السوري أن قصته ستبين "طبيعة الثقافة والأجواء التي يتم من خلالها إقناع الشاب للإقدام على الانتحار ورفض غريزة البقاء".

وفي تعليق على حال الدراما السورية اليوم اعتبر عدنان العودة أن "محافظة الدراما السورية خلال السنوات الأربع الماضية على معدل إنتاجها السابق، لا يعني أنها بخير، وهي تشبه إلى حد كبير حال الشعب السوري الحالي في تقلباته ... هي تعيش حالياً مرحلة امتحان البقاء".