2015/04/23

حاتم علي
حاتم علي

بوسطة - متابعة
يواصل المخرج حاتم علي تصوير مسلسل "سفينة نوح" بين مناطق جبيل وعمشيت وغيرها في لبنان؛ على أن تنتقل كاميرا العمل إلى أبو ظبي لاحقاً بعد إنجاز المشاهد المقرّر تصويرها على الأراضي اللبنانيّة.
المخرج السوري في تصريح لصحيفة "السفير" اللبنانية، أبدى رأيه فيما يتعلق بإنتاج عملين هذا الموسم مقتبس عن الرواية ذاتها ("سفينة نوح" و "العراب" سيناريو حازم سليمان وإخراج المثنى صبح) معتبراً أن "صناعة عملين متشابهين في موسم واحد، هو هدر للجهد والمال".
وأوضح حاتم أن التشابه بين المسلسلين هو "على صعيد الفكرة فقط، ما يخلق إشكالية حول إمكانيّة وجود تقاطعات بينهما". لكنّ "سفينة نوح" يعتمد على "الرواية من حيث الخطوط العامّة، ويتحدّث عن شخصيّات سوريّة، ضمن عائلة كبيرة، تتألّف من أب وأولاد، ويسرد العلاقات التي تربطهم بمحيطهم. كما يتناول العمل فترة ما قبل الأزمة السوريّة، وذلك وجه الاختلاف الأساسي بينه وبين مسلسل "العراب" الذي يعود إلى أحداث تبدأ في ستينيات القرن الماضي".
أما عن حضور الأزمة السوريّة في خلفيّة هذا عمله هذا الموسم أيضاً قال المخرج السوري "إنّ أيّ عمل ننجزه اليوم لا يمكن أن يتجاهل ولن يتجاهل ما وصلت إليه الأمور في سوريا". 
"سفينة نوح" 90 حلقة تمتد على ثلاثة أجزاء، كلّ منها ثلاثين حلقة، نص رافي وهبي، تنتجه شركة "كلاكيت"، ومن المقرر عرض جزئه الأوّل في رمضان المقبل إلا أن الاختيار لم يقع بعد على قناة عرضها.
تضم قائمة أبطال العمل: جمال سليمان، سمر سامي، باسم ياخور، باسل خياط، سلمى المصري، من سوريا، أمل بشوشة من الجزائر ، سميرة بارودي وزياد برجي من لبنان. وانصم إلى القائمة مؤخراً : منى واصف، وقيس الشيخ نجيب.