2015/04/23

جيانا عنيد من مسلسل "شهر زمان
جيانا عنيد من مسلسل "شهر زمان

بوسطة – دانا وهيبة

تتابع الممثلة السورية الشابة جيانا عنيد تصوير مشاهدها في مسلس "دنيا 2015" (إخراج زهير قنوع) الذي تؤدي فيه دور "بدرية" إحدى توائم طرفة وهي كما تصفها لـ "بوسطة" : "فتاة منفتحة وذكية تتخلى عن دراستها بعد تهجيرهم من منزلهم، وتمر بتجارب عديدة، وتدفعها امرأة للعمل لديها، لكنها تتمكن من تدارك الموقف بفضل مساعدة دنيا وطرفة لها".

كذلك أنهت عنيد مشاهدها بمسلسل "الغربال 2" (إخراج مروان بركات) الذي لعبت فيه شخصية "رباب" وهي أرملة يجبرها والديها على الزواج بعد مقتل زوجها، تتظاهر بالجنون وتخطط للهرب من منزلها، حيث تتفق مع شاب (علي سكر) على زواج مزيف كي تحقق هدفها، لكن الشاب يخذلها ويغرم بها، تتعرض رباب للاغتصاب، ويقتل الشاب زوجته من أجلها لتصاب بالجنون نتيجة ذلك".

إلى جانب ذلك تطل جيانا في عملين آخرين هذا الموسم هما : "شهر زمان" ، الذي لعبت فيه دور "جودي" وهي "فتاة تصارع الحياة مع والدتها (سمر سامي) بعد وفاة والدها (نجاح سفكوني )، هرب شقيقتها (ديمة قندلفت) واختطاف أخيها (جابر جوخدار )، تتجه بداية إلى حلقات تعليم دينية وترتدي الحجاب لفترة، كما تضطر للعمل لاحقاً من أجل تحسين وضعهم المادي". ("شهر زمان" تأليف وإخراج زهير قنوع، وعرض مؤخراً على "mbc +" وسيبث خلال رمضان عبر عدة شاشات عربية).

و مسلسل "جوري" (إخراج مروان بركات) الذي أدت فيه دور "لينا" وهي "فتاة مراهقة، ابنة وزير فاسد (أيمن زيدان) تتعرض للاستغلال نتيجة وضعها المادي الجيد فتضطر لسرقة المال من والديها للخروج من المشاكل التي تتورط بها".