2015/05/12

باسم ياخور
باسم ياخور

بوسطة - متابعة

رفعت شركة "سما الفن الدولية" دعوى قضائية في محاكم إمارة دبي ضد النجم باسم ياخور بسبب انسحابه من قائمة أبطال مسلسلها "العراب" (سيناريو حازم سليمان وإخراج المثنى صبح) بعد الاتفاق معها على تجسيد أحد أدوار البطولة في العمل.

تراجع باسم جاء لصالح انضمامه إلى "سفينة نوح" النسخة المنافسة لـ "العراب" (سيناريو رافي وهبي عن الرواية ذاتها، إخراج حاتم علي، إنتاج "كلاكيت").

وبحسب ما صرّح محامي ياخور لجريدة "الأخبار" اللبنانية فإن شركة "سما الفن" تطالب النجم السوري بتعويض يبلغ 250 ألف دولار أمريكي، الأمر الذي اعتبره المحامي "في غاية البساطة وثقته المطلقة بأن القضية سوف تنتهي بدون أضرار على أحد".

كذلك نقلت الجريدة أيضاً عن مصادر مطلعة بأن باسم : "وقع عقداً مبدئياً مع سما الفن ولم يتقاض أي سلفة نقدية، مما يخالف نص العقد الذي يملي دفع نسبة 10% من قيمته فور توقيع العقد، كما أنه طلب تعديلات وبرنامج واضحاً للتصوير؛ وكل ذلك لم يحصل، فآثر الاعتذار واغتنام فرصة ثانية".

بعيداً عن أروقة المحاكم يكتفي باسم ياخور بالإطلالة هذا الموسم في مسلسل "سفينة نوح" وكان قد أعلن مسبقاً عدم نيته الاشتراك في الجزء الحادي عشر من سلسلة "بقعة ضوء" الذي اكتفى بجزئه العاشر كعملٍ سوريٍّ وحيد؛ خلال الموسم الرمضاني الفائت، حينذاك شجعته شركة "سما الفن" على تجاوز مخاوفه من العودة إلى البلاد ولبّت جميع شروطه بما في ذلك توفير حماية أمنية له خلال فترة تواجده القصيرة بدمشق للتصوير.