2015/05/23

رشا رستم
رشا رستم

بوسطة – دانا وهيبة

تتابع الممثلة الشابة رشا رستم تصوير مشاهدها بمسلسل "العيلة"  حيث تؤدي فيه دور "سميحة" شقيقة "أم سامر" (تولاي هارون) وهي "امرأة من بيئة متواضعة، مغرورة بنفسها لاعتقادها بأنها فتاة جميلة جداً، خلال أحداث العمل تساعد زوجها بحل مشاكل العائلة وتقف إلى جانب شقيقتها دائماً.

بالتزامن مع "العيلة" تصور رستم مشاهدها ضمن مسلسل "حرائر" (إخراج باسل الخطيب)، وتحل ضيفة على مسلسل الخان (إخراج محمد معروف).

في "حرائر" تلعب رشا دور "أمينة" وهي امرأة متزوجة ولديها ابنتين، يؤخذ زوجها فجأة إلى الحرب وتضطر للبحث عن عمل، فتلجأ إلى جمعية، وتعمل لدى "بسيمة" (سلاف فواخرجي) التي تتعاطف لتشابه حالتيهما.

أما بمسلسل "الخان" فتؤدي دور "ابتسام" وهي "فتاة تعيش مع أمها وأخيها "سليم" الذي يذهب إلى الحرب فلا يبقى لهم معيل، تلجأ إلى صاحب الخان (فايز قزق) لمساعدتها بإرجاع شقيقها.

كذلك أنهت رشا تصوير أدوارها في عدة أعمال أخرى لرمضان المقبل، هي "باب الحارة - الجزء السابع" (إخراج عزام فوق العادة) بشخصية فتاة يهودية تدعى "هاجر"، صديقة "سارة" (كندا حنا) التي تقدم لها النصيحة دائما خاصة أثناء علاقتها بـ "معتز" (وائل شرف)

و "شهر زمان" (إخراج زهير قنوع) بشخصية "نايا" سكرتيرة مدير عام ، ترغب بمزاولة الصحافة لكنها تحتاج لدعم كبير، تشعر بغيرة كبيرة من الصحفية "جوري" (ديمة قندلفت) وتحاول عرقلة عملها، فتقوم بتسريب معلومات  مقابل مردود مادي وتظهر الأحداث تأثير ذلك عليها شخصياً.

كذلك "عناية مشددة" (إخراج أحمد ابراهيم أحمد) بدور "سالي" وهي امرأة تخون زوجها باستمرار حتى يكتشف أمرها في إحدى المرات.

وتطلّ أيضاً في خماسية "الوسادة الخالية" ضمن مسلسل "خطايا"(إخراج طارق سواح)، "حارة الأصيل" (إخراج محمد معروف).

في السينما، أيضاً شاركت رشا رستم  مؤخراً في فيلم "حب في الحرب" لـ عبد اللطيف عبد الحميد حيث أدت دور امرأة يسيرها زوجها كما يريد.