2015/05/25

مازن الجبة
مازن الجبة

بوسطة – دانا وهيبة

يشارك الممثل الشاب مازن الجبة بلوحات الجزء الحادي عشر في بقعة ضوء (إنتاج سما الفن)،الذي يواصل المخرج سيف الشيخ نجيب تصويره بدمشق، تمهيداً لعرضه في شهر رمضان المقبل.

وهذا العمل يمثل ثاني مشاركات مازن في موسم 2015، حيث لعب دور "سمير"  بمسلسل "شهر زمان" (إخراج زهير قنوع) الذي انتهى عرضه قبل فترة، وهو "شاب يعيش في ذات المنزل مع صديقه (ضرار - طارق عبدو) ، يختلفان في الرأي السياسي ويتناقشان دائماً بشكل عقلاني بالحرب والسياسة" . يجتمع سمير مع أصدقائه ويسجلون عدة لقاءات وثائقية دون الكشف عن وجوههم ، يتحدث كل شخص عن وجهة نظره تجاه الأوضاع الحالية ويعبر بوضوح عن رأيه السياسي بهدف تطوير البلاد.

سينمائياً، لعب مازن بطولة فيلم سينمائي بعنوان "حرائق البنفسج" لـ محمد عبد العزيز بدور "صفوح" شاب فقير نازح من القابون يعيش مع عائلته ضمن غرفتين في السينما انطلاقاً من عمل والده عارضاً بداخلها، يضطر للعمل في مطعم للوجبات السريعة ، يغرم بابنة خالته (وداد – نانسي خوري) ويرغب بالزواج منها، لكن والدتها تعارض وتسعى لتزويجها من شاب يكبرها بالعمر مقابل مردود مادي كبير، ليقوم باختطافها ويعيش معها في منزل متواضع، ترفع حماته دعوة قضائية ضده، ليحسن وضعه المعيشي لاحقاً وتحل مشاكل العائلتين بالتراضي.