2015/06/06

أمل عرفة بدور "أم جابر" في الغربال
أمل عرفة بدور "أم جابر" في الغربال

بوسطة – دراما رمضان 2015

علي المحمد

يصعب التفريق هذا الموسم بين أمل عرفة ودنيا أسعد سعيد النجمتان تحجزان لنفسيهما مكانة كبيرة لدى المشاهدين، ينتظرون الأولى كل عام بينما طال انتظارهم للثانية خمسة عشر عاماً، هي "لاتزال كما كانت كريمة، (كفوة) إلا أنها صارت أكثر حنكة نوعاً ما" بحسب ما وصفتها أمل.   و في النهاية : "مثلها مثل أي مواطن سوري (معتّر)، وتنتمي إلى الغالبية الساحقة من الناس، ممن لا يريدون سوى لقمة، وسترة، وسقف. تغيّرت مثلما تغيّروا خلال السنوات الأربع الماضية، إلا أنّها بقيت محافظة على عفويّتها وسذاجتها أحياناً، وحماسها للحياة، والاكتشاف، والمغامرة، وفق منطقها الخاص ومنطق ما يجري الآن". عرفة اشتغلت على كتابة "دنيا 2015" قبل عام تقريباً، خطرت لها أفكار كثيرة، وكتبت النص أكثر من مرّة كما أوضحت في تصريحات سابقة.

النجمة السورية تطلّ أيضاً في مسلسل "الغربال 2" حيث تابعت في الجزء الثاني أداء شخصية "أم جابر" الشريرة التي تطورت كثيراً على صعيد الأحداث. فيما لم تحسم قرار مشاركتها بعد في "بقعة ضوء 11" .

يذكر أن أمل عرفة أعلنت سابقاً عن شروعها بكتابة نص سوري لبناني جديد مع الكاتب بلال شحادات بعنوان "كوما" إلا أن المشروع تأجل بعد كتابة أربع حلقات منه لأسباب إنتاجية.