2015/06/07

مشهدمن مسلسل "عناية مشددة"
مشهدمن مسلسل "عناية مشددة"

بوسطة- دراما رمضان 2015

علي المحمد

كانت محطة "nbn" اللبنانية، أول القنوات التلفزيونية التي أعلنت عن إدراج المسلسل السوري "عناية مشددة" على قائمة العروض الرمضانية، فور الإعلان عن منع الرقابة السورية لعرضه على الشاشات الوطنية (المنع زال مؤخراً)، كذلك تعرض المحطة خلال شهر الصوم المسلسلين السوريين "شهرزمان"، و"إمرأة من رماد".

ثلاثة أعمالٍ ، يقدّم صنّأعها مقارباتهم لـ"الأزمة السوريّة" بكثير من تفاصيلها؛ فـ "يوميات المواطن السوري وسط الواقع الأليم الذي يعيشه؛ الخطف، والنزوح، وتجارة الأعضاء، العنف والتغيرات الاقتصادية، والاجتماعية" ستكون حاضرة على "nbn" في "عناية مشددة"، إلى جانب : "الإرهاب وتجّار الحرب وكل تناقضات الحياة في دمشق، المدينة التي يتمسك سكانها بالبقاء على قيد الحياة رغم الألم والحزن، بموازاة حالةٌ من الحب والرومانسية" في حكاية شخصيّات مسلسل "شهر زمان".

كذلك هو "امرأة من رماد" الذي يوثق حالات إنسانية من الأزمة، ويركّز على الشرخ الطائفي الذي أصاب نسيج المجتمع السوري؛ كنتيجة للحرب على سوريا."
هكذا سيكون متابعو المحطّة اللبنانية على موعد مع "الأزمة السورية "في دراما البلاد المنكوبة، على مدى ثلاثين يوماً، خلال شهر رمضان... قريباً.