2015/06/07

باسل خياط في مسلسل "العراب - نادي الشرق"
باسل خياط في مسلسل "العراب - نادي الشرق"

بوسطة- دراما رمضان 2015

علي المحمد

تطغى الدراما المصرية على إطلالات باسل خياط، خلال رمضان هذا العام، حيث يطلّ في ثلاثة أعمال هي: المسلسل السوري "العراب – نادي الشرق"، والمسلسلين المصريين "طريقي" (تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر)، و"البيوت أسرار" (تأليف أحمد شوقي وإخراج كريم العدل).

في "العراب – نادي الشرق" يعود باسل للعمل مجدداً تحت إدارة المخرج حاتم علي بعد مضي أربع سنوات على "الغفران"، ويجسّد شخصية "جاد" أصغر أبناء "أبو عليا" (جمال سليمان)، الابن الذي يحاول الابتعاد عن أعمال عائلته في البداية، إلا أنه يضطر للانخرط فيها لاحقاً بعد احتدام الصراع بين العائلة وخصومها.

كذلك يشارك النجم السوري المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب، بطولة تجربتها الدرامية كممثلة في "طريقي"؛ بدور "يحيى" الرجل الأربعيني الذي يقع في غرام "دليلة" (شيرين) صديقة ابنته، فيتزوجها ويساعدها بتحقيق حلمها بأن تصبح مطربة مشهورة.

وإلى جانب مشاركة خيّاط أيضاً في المسلسل المصري البوليسي"البيوت أسرار" (60 حلقة)، لعب النجم السوري بطولة مسلسل "قصة حب" من تأليف نادين الجابر، وإخراج اللبناني فيليب أسمر، وأدى فيه دور "رجا"، إلا أن العمل تم تأجيل عرضه إلى مابعد شهر الصوم.

يشار إلى أن باسل خياط اعتذر عن الاشتراك بمسلسل "علاقات خاصة"، كما كان أبرز المرشحين للعب بطولة مسلسل "العهد" بمصر، إلا أن بعض المشاكل في إقامته المصرية حينها؛ منعت انضمامه قائمة أبطال العمل.