2015/06/30

جمال سليمان خلال إطلالته في البرنامج
جمال سليمان خلال إطلالته في البرنامج

بوسطة- دراما رمضان 2015

متابعة

قال جمال سليمان إنّه استحضر شخصيّات يعرفها جيداً، لدى ادائه لشخصيّة "أبو عليا" في مسلسل "العراب- نادي الشرق"، لكنّ هذه الشخصيّة لا تتطابق تماماً مع شخصيّةٍ بعينها، أما الاسقطات التي يقدمّها العمل، فالغاية منها بحسب النجم السوري تعريف الناس بما يحدث، ودفعهم للبحث عن حلول، فالدراما لاتغيّر واقع المجتمع، بل تحكي حكايات للناس يأخذون العبر منها.  

وكشف سليمان خلال إطلالته ببرنامج "ريتنغ رمضان" (الإثنين 29 حزيران/ يونيو)؛ أنّ النجم أيمن زيدان اتصل به، لتهنئته على الدور الذي قدّمه في "العرّاب"، قائلاً بأنّ الفنّانين الذين يهنئون بعضهم البعض بنجاح أدوارهم قلائل، وأنا وأيمن تحدث بيننا نقاشات كبيرة في الفن والسياسية، نختلف بأشياء، ونتفق بأخرى، ونحترم وجهات نظر بعضنا البعض، ووجدت في اتصاله بي لفتةً نبيلة... فالناس لا تستوعب أن الخلاف مع الشخص الآخر، لايفسد للود قضيّة.

وكان جمال سليمان، قدّ أشار لهذا الاتصال مطلع شهر رمضان، عبر صفحته على "فيسبوك" دون الكشف عن هوية المتصل مكتفياً بالقول: "بالنسبة لنا نحن السوريين أصبحت الأخبار الجميله شيئا نادراً، فخلال الأربع سنوات المنصرمة فجعنا بوطننا وأحبابنا وببعضنا أيضا. لقد عبرنا وكشفنا عن مكنونات لم تكن متوقعه. ففي الوسط الفني أعدنا اكتشاف أنفسنا، ولكن بشكل قاس في واقعيته. ومع ذلك كان منا من يملك الكثير من النبل، والشهامة حتى، ولو اختلف معك بالرأي. أكتب هذا لأنني تلقيت هذا الصباح مكالمة هاتفية من صديق و زميل مهنة اختلف أنا وهو حول كثير من القضايا الحساسه، ولكنه لم يقل عني يوما أنني خائن لوطني، ولم أقل عنه بأنه شبيح. اتصل ليهنأني على مسلسل العراب فكانت مكالمته تساوي الكثير عندي. ليس لأنه معجب بادائي، بل لأنني شعرت أنه يمكن لنا كسوريين أن نحيا مرة ثانية."