2015/07/13

سوسن أبو عفّار في "غداً نلتقي"
سوسن أبو عفّار في "غداً نلتقي"

بوسطة – دراما رمضان 2015

علي المحمد

رغم إطلالاتها القليلة في الدراما التلفزيونية إلا أنّها قادرة على جذب الأنظار إليها بخفة وأداء متقن بدرجة كبيرة، هكذا هي الممثلة سوسن أبو عفّار في مسلسل "غداً نلتقي" حيث تجسد ملامح شخصية "امتثال" المرأة الطيبة، والعفوية جداً، مطلقة لا تمانع الارتباط بأي رجل طالما أنه يستطيع أن يصِرف عليها ويُعفيها من الذهاب إلى العمل.

"أبو رياض" و"الجمعية" و"انتقاد محمود" و"قهوة العصر" هي الحدود التي وضعت لسوسن أبو عفار لترسم داخلها شخصية "امتثال" التي لم تلوّن بكثير من التفاصيل ولم تقرَّب كثيراً من الصراع الدرامي الدائر، هي صديقة "وردة" (كاريس بشار) التي تحاول إقناعها بالبداية بالزواج من "أبو رياض" (فوزي بشارة ) فهي "مارح تلاقي أحسن منو.. مو مبين عليه الكبر ومعو مصاري بيسترك .. عين الله عليه وعلى كرشو"،  لكنها لا تمانع لاحقاً أن تتزوجه هي، لتحقق طموحها بالتحول إلى "حرم أبو رياض" التي قد تاتي مع صلاحيات أكثر وسلطة أكبر طالما حلمت بامتلاكها مغسلة الأموات.

الممثلة المسرحية السورية برعت بتقمص هذه الشخصية أمام الكاميرا، كثير من الجمل كـ "يبليكي بقتلك يا وردة" أتت حاملةً بين حروفها شعوراً بالمفاجئة، الملامة  الإنبهار، التشكيك، وأحياناً الاستحسان، أو التعبير عن عدم القدرة على المجاراة، شعورٌ حقيقي وصل إلى الجمهور الذي وضعه جانباً لكثرة المشاعر والإشارات التي يجب الوقوف عندها في كل مشهد من "غداً نلتقي".