2015/07/29

روزينا لاذقاني
روزينا لاذقاني

بوسطة - علي المحمد

أنهت الممثلة روزينا لاذقاني تصوير مشاهدها في مسلسل "صدر الباز" الذي تلعب فيه أحد أدوار البطولة بشخصية "جورية" ابنة "ابراهيم" (سلوم حداد) أحد رجال الحارة. الفتاة تفقد والدتها بجريمة قتل ويتهم والدها بالحادثة ليسجن ظلماً، ويطالب بتربيتها معه في السجن، فتكبر معه هناك لتخرج بعد سنوات، وتعود إلى الحارة متخفيةً بشخصية امرأة ثرية قادمة من استنبول، طلباً للانتقام لوالديها.
في موسم 2015 ، أطلت الممثلة الشابة بأربعة أعمال هي : "جوري"، "عناية مشددة"، "بانتظار الياسمين" و "الغربال 2"، فيما تأجل عرض "صدر الباز" إلى مابعد رمضان.
عن مشاهداتها خلال شهر الصوم قالت لاذقاني لـ"بوسطة" : "تابعت مسلسلي بانتظار الياسمين، و عناية مشددة، وقليلاً من مسلسلي الغربال 2 وغداً نلتقي الذي لفت نظري بشدة فهو تقريباً أفضل الأعمال لهذا العام، لكن لم أتمكن من متابعة جميع الأعمال بسبب انشغالي بالتصوير خلال موسم العرض".
بين "ياسمين" في "عناية مشددة" و"هيفاء" في "بانتظار الياسمين" أي الشخصيتين وجدت تفاعل أو آراءً إيجابية أكثر بحسب ما لمسته أنت من الناس ؟
أعتقد أن شخصية "هيفاء" حصدت الكثير من التعاطف، وهذا أمر رأيته عن كثب، فقد فاجأتني بعض الفتيات بالتواصل معي عبر حسابي على فيسبوك، وإخباري عن إعجابهن بواقعية الشخصية وتفاصيل حياتها بالحديقة، تلك الفتيات عشن تجربة النزوح ذاتها، شعور فقدان المنزل والسكن بحديقة عامة قبل أن تتولى الدولة أمورهم وتؤمن لهم مسكناً. ذلك أفرحني وأحزنني في آن معاً، أسعدني جداً أنني تمكنت من أداء الشخصية بأكبر قدر ممكن من الواقعية وأحزنني معرفة ما مررن به.
ياسمين حصلت على تعاطف أيضاً والمفارقة أنّ الناس تعرفت عليّ كممثلة أكثر في "عناية مشددة" كونه حاز متابعة أكبر بحسب ما لاحظته حتى الآن. إلى جانب إطلالتي في "بانتظار الياسمين" بزي فتاة محجبة وبدون مكياج.