2015/10/24

مي مرهج من العمل
مي مرهج من العمل

بوسطة

انطلق مؤخراً في دمشق تصوير المسلسل الشامي الجديد "بيت الموالدي" الذي تنتجه شركة "ميديا" للمرئيات والصوتيات (وائل شحادة)، ويخرجه اسماعيل ديركي عن نص ألفه أحمد حامد؛ وعملت ورشة كتابة على توسيع بعض خطوطه الدرامية وإضافة أخرى جديدة ليصل إلى ثلاثين حلقة تلفزيونية.

ويروي المسلسل قصة ثلاث عائلات تسكن في إحدى حارات دمشق خلال فترة الاحتلال العثماني، (في حقبة الأخد عسكر)، وسيتم إنجاز كامل مشاهده في المدينة القديمة.

مخرج العمل اسماعيل ديركي ممثل يخوض تجربة الإخراج الدرامي لأول مرة، بدأ التمثيل في مسرح الهواة والمسرح الشبيبي والجامعي ومن ثم قدّم تسع تجارب كممثل في المسرح القومي، وانتقل بعدها إلى التمثيل في الدراما التلفزيونية حيث لعب العديد من الأدوار التاريخية.

أما بداياته في الإخراج فكانت كمخرج مساعد مع هشام شربتجي، وعمل بعدها كمخرج منفذ مع زهير قنوع، تامر اسحاق، إياد نحاس وسيف الشيخ نجيب.

يقول في تصريح لـ "بوسطة" : "أتمنى أن أثبت من خلال هذا العمل تمكّني من أدوات المخرج" ويضيف : "المسلسل عبارة عن حدوتة شامية نستعرض فيها مجموعة من القيم والمبادئ التي أعتقد أننا اليوم بأمس الحاجة لتذكرها وإحيائها من جديد، خاصة أن هناك بعض الإسقاطات على الفترة الحالية من الناحية الاجتماعية". ويؤكد أن عمله مختلف عن النمط السائد لأعمال البيئة، فهو: "لا يحتوي معظم عناصرها الكلاسيكية كالعكيد والمعارك وماشابه ذلك".

أبطال "بيت الموالدي" هم : أندريه سكاف، زهير عبد الكريم، مازن عباس، لميس عفيفة، ميريانا معلولي ، سالي بسمة، مي مرهج ، إنجي مراد، سامر الزلم، وليد حصوة، ريم معروف، ربا المأمون، طارق الشيخ، زهير بقاعي، وزيد الظريف.