2015/11/02

مشهد من العمل
مشهد من العمل

بوسطة – علي المحمد

بعد توقفه لعدة أشهر بانتظار استكمال القصة يكثف المخرج أحمد سويداني جهوده لإنجاز الجزء الأول من مسلسل "مذنبون أبرياء"، حيث تنتقل كاميرته حاليّاً بين عدة مناطق في مدينة دمشق وريفها.

ويشهد هذا الجزء انضمام العديد من الممثلين إلى العمل منهم : بسام كوسا، كندا حنا، رامز أسود، أيمن بهنسي، يامن سليمان، نضير ليكود وغيرهم إلى جانب عدد من أبطال الجزأين السابقين كـ : رنا أبيض، باسل خليل، وضاح حلّوم، عهد ديب وآخرين

تبدأ معالم القصة بالتكشف أكثر خلال هذا الفصل، وتتطور الحكاية لنشهد هيئة متخفية يقودها "وائل" (بسام كوسا) تجمع شخصيات ذات نفوذ اقتصادي وسياسي؛ تدير شبكة من الأشخاص في مواقع مختلفة داخل بنية الدولة، وتخوض هذه الهيئة التي يدعوها كاتب العمل بـ "الكبارية" صراعاً مع جماعات خارجية تشبه اللوبيات في الدول الغربية.

لتظهر الفصول اللاحقة أبعاد الصراع الذي تتوسع دائرته تدريجياً، حيث يبدأ في فصله الأول بمطاردات بين إدارة مكافحة المخدرات ومروّجيها في الشوارع والجامعات والأماكن العامة، وينتقل في الفصل الثاني إلى مواجهة مع عصابات مرتبطة بمافيات لها علاقات خارجية وتتستر بتجارة المخدرات لتحقيق أهداف أكبر.

من المقرر أن يمتد العمل الذي بدأ سويداني بتصويره مطلع كانون الأول/ ديسمبر 2014، إلى جزء ثانٍ يشمل فصول جديدة من الحكاية، التي يؤكد صناع المسلسل على أنها حكاية مفتوحة. فبحسب ما كشف باسل خليل لـ "بوسطة" ستتجاوز شخصيات العمل المئة بانتهاء الفصل الرابع من "مذنبون أبرياء".