2015/11/28

أديل
أديل

بوسطة - وكالات

يواصل الألبوم الجديد للمغنية البريطانية أديل تحطيم الأرقام القياسية، إذ أصبح أكثر الألبومات مبيعاً هذا العام في أمريكا الشمالية بعدما حقق أيضاً أفضل انطلاقة لمجموعة موسيقية في الولايات المتحدة وكندا.

بعد بيع 2.8 مليون نسخة منه في خلال خمسة أيام في الولايات المتحدة، حقق ألبوم "25" الذي يضم من بين أغنياته "هيلو"، مبيعات بلغت 261 ألف نسخة في كندا، وهما رقمان قياسيان بحسب بيان صادر عن شركة "نيلسن ميوزيك" أمس الأربعاء.

وقالت المتحدثة باسم هذه الشركة المتخصصة في قطاع الموسيقى آنا لوينز لوكالة فرانس برس: "هذا الأمر غير مسبوق" منذ بدء الشركة عملها في مجال رصد مبيعات الاعمال الموسيقية سنة 1991.

هذه المبيعات بلغت مستويات قياسية دفعت بالشركة للمرة الأولى لنشر إحصائيات يومية عن المبيعات في مرحلة إطلاق الألبوم بعدما كانت تكتفي بنشر المبيعات الأسبوعية لألبومات سابقة.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً لألبوم "نو سترينغز اتاشد" لفرقة أن سينك الصادر سنة 2000 والذي بيع منه 2.41 مليون نسخة في الأسبوع الأول لإطلاقه.

وقد نال البوم أديل الجديد منذ أسبوعه الأول في الأسواق والمتاجر الموسيقية الإلكترونية لقب أكثر الألبومات مبيعاً خلال سنة 2015. وأشارت لوينز أيضاً إلى أن المغنية البريطانية صاحبة الصوت القوي "سحقت تماما تايلور" سويفت مع ألبومها الأخير "1989" الذي كان يعتبر أكثر الألبومات مبيعاً خلال العام مع 1.8 مليون نسخة.

تخطت جاستن بابير

وتخطت أديل بفارق كبير المغني الكندي جاستن بيبر مع ألبومه الجديد "بوربوس" الذي حقق الرقم القياسي السابق لأفضل انطلاقة لهذا العام مع 552 الف نسخة مباعة "فقط" خلال الاسبوع الاول.

ويتعين الانتظار لمعرفة ما إذا كان البوم "25" سيحطم الرقم القياسي لاكثر الالبومات مبيعا منذ بدء شركة "نيلسن ميوزيك" عملها والعائد لفرقة ميتاليكا في البومها الصادر سنة 1991 إذ بيع منه 16.2 مليون نسخة.