2016/01/02

طوني عيسى ويوسف الخال من مسلسل "خاتون"
طوني عيسى ويوسف الخال من مسلسل "خاتون"

بوسطة

يواصل الممثلان يوسف الخال وطوني عيسى تصوير مشاهدهما في مسلسل "خاتون"، في أدوار بطولة تعتبر الأولى للبنانيين في "أعمال البيئة الشامية"، علماً أن مواطنتيهما ورد الخال والممثلة غنوة محمود تشاركان في العمل أيضاً.

ويؤدي يوسف الخال دور الضابط الفرنسي "كريم" صاحب الأصول العربية، والذي أتى إلى حارة العمارة كي ينفذ مخططات الفرنسيين بصفته رئيس المخفر الجديد. ويتصاعد دور الخال درامياً بحبه "خاتون" (كندة حنّا)، الأمر الذي سيعقد مهمته وقد يغير من بعض ما في رأسه، فيوقع المشاهد في حيرة بين شره وخيره بعيداً عن نمطية صورة المحتل، فيسير في درب من الألغام بين قلبه وعقله في تحدٍ بين الواجب والحب.

فيما يؤدي طوني شخصية الضابط الفرنسي "دانيال" الذي يمارس سياسات بلده ضد أبناء الوطن، في تقاطع كبير بين خطه" و"عكّاش" (باسم ياخور)، وأكّد طوني عيسى أن مشاركته الأولى في سوريا تعتبر "شرفاً كبيراً" له، علماً أنه اجتمع مع "أخوانه وأخواته" ياخور وممثلين سوريين آخرين في أعمال عدّة مثل "علاقات خاصة" (كتابة نور شيشكلي وإخراج رشا شربتجي)، قائلاً: "لم نفترق يوماَ عن سوريا وشعبها، نحن كنا دائماً أخوة وسنظل"، وتابع ممازحاً: "المصيبة ان شكران مرتجى لاحقتني لهون، ما بكفي بديو المشاهير!".

 ويشارك الفنّانون اللبنانيون في البطولة إلى جانب مجموعة من النجوم السوريين والعرب من أبرزهم: باسم ياخور، سلافة معمار، كاريس بشّار، سلوم حداد، كندا حنا،ميلاد يوسف، أيمن رضا، زهير رمضان، معتصم النهار، جيني إسبر،شكران مرتجى، نادين تحسين بيك وغيرهم. وحسن كشّاش من الجزائر، 

مسلسل "خاتون"  "فانتازيا شامية" تمتد على  60 حلقة، من إنتاج "غولدن لاين"، وتأليف طلال مارديني، ومعالجة درامية لسيف حامد، وإخراج تامر إسحق.