2016/02/10

بوستر العرض
بوستر العرض

بوسطة - علي المحمد
يحضّر الممثل السوري حسام الشاه لإطلاق عروض عمله المسرحي الجديد "لو على لو"؛ على خشبة مسرح الملتقى الثقافي العائلي بقرية مشتى الحلو (حمص) ابتداءاً من 18 وحتى 20 شباط/فبراير الحالي (الساعة السادسة مساء).
المسرحية من تأليف وإخراج الشاه، وبطولة أربعة عشر ممثلاً وممثلة جميعهم من الهواة ومعظمهم يقف لأول مرة على خشبة المسرح. كما يرافق العرض ثلاث عازفين؛ على آلة البزق، الكلارينيت وساكسفون، وإيقاع، يعزفون أغانٍ من تأليف وألحان حسام الشاه، كتبها خصّيصاً للعرض، يقول عن ذلك في تصريحه لـ"بوسطة" : "عمليّاً هذه تجربتي الأولى بالتأليف الموسيقي، ولكنني أميل عادةً إلى المسرح الغنائي والذي يتضمن موسيقا حيّة، وذلك ما دفعني إلى خوض هذه التجربة". كما رجّح حسام أن ينتقل بالعرض فيما بعد إلى دمشق ومسارح أخرى.
يشار إلى أن حسام الشاه شارك في نهاية عام 2014 بمسرحيّة "دائرة الطباشير" التي أعدها وأخرجها النجم أيمن زيدان واستمرّت عروضها قرابة الشهر على مسرح الحمراء بدمشق.
كما اشتهر على خشبة المسرح في عرض "حكاية علاء الدين" (إخراج أسامة حلال ) التي أعيد تقديمها لمرات عدة في مسارح مختلفة، بالإضافة إلى مسرحية "عالم صغير" (2002) التي حاز عنها جائزة أفضل ممثل في مهرجان "إيران زامين".