2016/02/18

من مسلسل زوال
من مسلسل زوال

بوسطة - دانا وهيبة

انضمت الممثلة السورية ميسون أبو أسعد إلى فريق المسلسل التاريخي "السلطان والشاه" والذي يتناول فترة صراع الاتراك والفرس على المنطقة العربية، وتؤدي فيه شخصية فتاة عربية تدعى "خولة".
كذلك صورت أبو أسعد عدة مشاركات لها في "بقعة ضوء 12" بالتوازي مع تصوير دورها بمسلسل "زوال" ضمن حي شعبي فقير، حيث تجسد شخصية "وداد" أحدى شخصيات العمل التي تدور حكايتها خلال العام 1998، وتصفها ميسون بـ "الفتاة المسكينة، الطيبة، البسيطة جداً، كذلك المحبوبة والمرغوبة من قبل الجنس الاخر، والرومانسية"، تعمل بحياكة الصوف كي تؤمن قوتها. 
تهرب "وداد" من عائلتها وتعيش بمفردها ضمن منزل تمتلكه "أم طالب" (غادة بشور) مقابل مبلغ مادي، إلا أنها تعاني من محاولات طردها خارج المنزل واتهامها بالباطل، ولكن في الوقت ذاته هناك من يقف بجابنها ويحاول حمايتها؛ "أبو حوّا" (فادي صبيح) الذي تقع في غرامه دون أن تصّرح له عن مشاعرها لأسبابٍ خاصّةٍ بها.
وعن الشكل الخارجي للشخصية قالت ميسون انها حاولت الباس وداد " ملابس صوفية" من وحي عملها واختارت تسريحات شعر بسيطة جداً كي تتناسب مع براءتها والبيئة التي نمت فيها.
وكانت الممثلة السورية قد انتهت من تصوير مشاهدها في عملين، الأول "مدرسة الحب" حيث لعبت أحد أدوار البطولة في ثلاثية "لحظة صمت" (إخراج صفوان نعمو) بشخصية "ميرا" التي تقع في غرام شاب أخرس، وما يرافق ذلك من رفض أهلها لعلاقتهما، قبل أن يدخل شاب ميسور الحال إلى حياتها ويطلب يدها للزواج.
والعمل الثاني "مذنبون أبرياء" والذي جسدت فيه شخصية "سراب" الفتاة التي تضطرها ظروف الحياة الصعبة والعيش تحت كنف زوج أمها القاسي والظالم إلى العمل في تجارة المخدرات أملاً في تجميع مبلغ من المال يمكنها من تأمين منزل يأويها مع أمها وشقيقتها