2016/05/31

الليلة الأخيرة" تنقل "صرخة روح" من سوريا إلى لبنان
الليلة الأخيرة" تنقل "صرخة روح" من سوريا إلى لبنان

دارت عدسة المخرج وائل أبو شعر لتصوير أحداث "الليلة الأخيرة" الخماسية الأولى في لبنان من مسلسل "وجع الصمت" (الجزء الرابع من "صرخة روح")، ومن بطولة نخبة من الفنّانين اللبنانيين على رأسهم باميلا الكيك ووسام حنّا ورفيق علي أحمد وجويّ خوري.

وتدور صراعات الخماسية التي كتبها مؤيد النابلسي، حول امتزاج الجشع المادي بالشخصي عبر علاقات مزيفة تحكمها الشهوات بمختلف أشكالها، وكل طرف فيها يحمل وجهي الضحية والجلّاد في آن وفق تبدل الطرف الآخر من معادلة الشخصيات التي تسعى إلى النيل من بعضها بشتى أساليب الخداع والخيانة وحتى القتل.

يُشار إلى ان "وجع الصمت" ضمّ خماسيات "لو من الحب" و"بقايا امرأة"، و"قلوب لا تعرف العب"، و"لعبة القدر"، تناوب على كتابتها كل من ناديا الأحمر، اسامة كوكش، وعلى اخراجها سمير حسين ووائل أبو شعر وكنان صيدناوي.

ومن بطولة نخبة من ممثلي الدراما السورية واللبنانية، في مقدمتهم جيني إسبر، ميلاد يوسف، طوني عيسى، ستيفاني صليبا، محمّد حداقي، بيار داغر، مجدي مشموشي، يزن السيّد، ميرنا شلفون، أيمن رضا، مرام علي وآخرين.

ويتميزّ الجزء الرابع من "صرخة روح" بخروجه من خط الخيانة في الإطار العام، وتوجهه أكثر إلى فضاء أوسع، ليلامس هموم المرأة وما تواجهه من ظلم اجتماعي في محيطها وأحياناً من امرأة أخرى، من خلال مآسي الزواج المبكر والقسري والعنف المنزلي وحتى الثغرات القانونية الذكورية.