2016/06/04

باب الحارة جاهز للعرض .. تعرفوا على جديده
باب الحارة جاهز للعرض .. تعرفوا على جديده

بوسطة - دانا وهيبة

أنهى المخرج ناجي طعمي يوم الأربعاء ( ١ حزيران) تصوير الجزء الثامن من "باب الحارة" في دمشق، ومن المقرر أن يبدأ طعمي تصوير الجزء التاسع منتصف شهر رمضان في حال تعاقدت معه شركة ميسلون مجدداً.
ويعرض هذا الجزء على قنوات:
 الشارقة، النهار، لكي، LDC، و mbc، وكان تصويره قد استغرق قرابة الثلاثة أشهر.
وبحسب المعلومات الأولية عن أحداث الجزء الجديد سنشهد العديد من المفاجآت والتطورات سواء بالنسبة للموضوعات التي تناولها أو طبيعة الشخصيات وعلاقاتها المتشعبة، إذ سيخرج عن إطار "حارة الضبع" وسينفتح المسلسل على بقية عناصر المجتمع السوري والفكر والتنوير، الأمر الذي كشفته صور نشرها الممثل ميلاد يوسف الكواليس تظهر شخصية "عصام" في أحد المشاهد أمام صالة سينما وتلاها صورة أخرى له على دراجة هوائية.
كما شهد الجزء الثامن دخول ممثلين جدد بعضهم حلّ بديلاً وأدى شخصيات معروفة في العمل، مثل مصطفى سعد الدين الذي جسد "العكيد معتز" (بدلاً عن وائل شرف)، وأسعد فضة بدور "أبو ظافر"،(بدلاً عن أيمن زيدان)، و"لطفية" التي أدتها الممثلة ليليا الأطرش لعبتها في هذا الجزء الممثلة أريج خضور. كما لعبت الممثلة روبين عيسى دور "دلال" ابنة "أبو عصام" بدلاً من أناهيد فياض ، وولاء العزام دور زوجة "عصام" (ميلاد يوسف) الثانية بدلاً من راما الراشد، و جوان الخضر شخصية "بشير" بدلاً من أسامة حلال .
وبعضهم الاخر جسد شخصيات جديدة دخلت على العمل منهم : سلاف فواخرجي، ندين تحسين بيك، فادي صبيح، زيناتي قدسية ، كفاح الخوص، طلال مارديني، إيناس زريق، زيد الظريف، مصطفى المصطفى، مجد حنا.
"باب الحارة8" يجمع أيضاً على قائمة أبطاله إلى جانب ما ذكر كلّاً من: عباس النوري، صباح الجزائري، مصطفى الخاني، وفاء موصللي، شكران مرتجى، زهير رمضان، محمد خير الجراح، عادل علي، هدى شعراوي ، جمال العلي، جمال قبش وكثر آخرين.