2016/08/26

إياد نحاس ينتهي من "الرابوص" في صافيتا
إياد نحاس ينتهي من "الرابوص" في صافيتا

بوسطة - دانا وهيبة
اختتم المخرج اياد نحاس اليوم الجمعة 26 آب اغسطس المشاهد الأخيرة من مسلسل الرابوص (عن نص من تأليف سعيد الحناوي) في مدينة صافيتا التابعة لمحافظة طرطوس بعد اعتكاف لمدة 10 أيام هناك، وجمعت مشاهده الأخيرة كلاً من نادين قدور وطلال مارديني.
العمل هو دراما اجتماعية – نفسية، يحتوي خط من الرعب و يغوص في عوالم سوداوية ضمن مدينة افتراضية مجهولة الزمان والمكان، اذا الرابوص هو تجربة جديدة لم يتم التطرق لها مسبقاً في الدراما العربية.
أيضاً للحب مساحات وافرة في حكايات شخصيّات العمل الذي استغرق الإعداد له قرابة عشرة أشهر، ابتداءً من الاشتغال على النص بالشراكة مع الكاتب سعيد حنّاوي، وصولاً إلى انطلاق التصوير قبيل شهر رمضان الفائت في دمشق، كذلك ستكون الكوميديا حاضرة في أحد خطوط العمل.
"الرابوص" من إنتاج شركتي «النحّاس» و«زوى»، وكلتاهما تقتحمان ميدان الإنتاج التلفزيوني للمرّة الأولى في موسم 2017، لكنّ العرض ليس مشروطاً بالموسم الرمضاني، يلعب بطولته كل من أمل عرفة، بسام كوسا، ضحى الدبس، عبد المنعم عمايري، محمد حداقي، ناظللي الرواس، مرح جبر ، فايز قزق، كندا حنا، سلمى المصري، وفاء موصللي، رنا شميّس، ليث المفتي، يحيى بيازي، راكان تحسين بيك، إيناس زريق، والممثل اللبناني بيار داغر، وممثلون كثر آخرون.