2016/11/14

بهذه الكلمات الفنانون السوريون يودعون محمود عبد العزيز
بهذه الكلمات الفنانون السوريون يودعون محمود عبد العزيز

بوسطة

كثرت الشائعات خلال الأسابيع الماضية عن وفاة محمود عبد العزيز، لكن الخبر الآن أصبح حقيقة. فارق الممثل المصري الحياة مساء أمس السبت عن عمر يناهز 70 عاماً. بعد صراع طويل مع المرض. ووارى جثمانه الثرى اليوم الأحد(13نوفمبر/ تشرين الثاني) في مسقط رأسه في مدينة الاسكندرية.
محمود عبدالعزيز ولد عام 1946 ، متزوج من الممثلة المصرية بوسي الشلبي ولديه ولدان، قدم الممثل الراحل أكثر من 80 فيلما سينمائياً من أبرزها "الحفيد"، "العار"، "العذراء" ،الشعر الأبيض"، "تزوير في أوراق رسمية"، "الشقة من حق الزوجة"، و"الكيف".
كما قدم أدواراً في عدد من المسلسلات التلفزيونية أبرزها مسلسل "رأفت الهجان" وجسد خلاله شخصية من ملف المخابرات المصرية، وآخر أعمال الراحل كانت العام الماضي في مسلسل "رأس الغول" . وقد نال عبد العزيز العديد من الجوائز من مهرجانات دولية ومحلية على مدى مشواره الفني.
صور الممثل الراحل ملأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فور إعلان نبأ الوفاة حيث ودّعه الكثير من الفنانين السوريين عبر حساباتهم الشخصية ، منهم جمال سليمان الذي كتب "محمود عبد العزيز أخذت البهجة و رحلت سيتذكرك جمهورك و أصدقاؤك طويلا الرحمة و الجنة لروحك الطيبة"، ومكسيم خليل "رحل الساحر.. رحل رأفت الهجان.. رحل من اجلسني أمام التلفاز والسينما ساعات وساعات". باسم ياخور : "جزء كبير من ذاكرتنا ومن لحظات استمتاعنا بالفن الراقي تبدد بخسارة قامة فنية عملاقة الكبير محمود عبد العزيز وداعا" وباسل خياط "العملاق في ذمة الله رحمة الله عليك". وكتبت الممثلة سلاف فواخرجي كلمات مؤثرة "العزيز محمود ذاك البريق في عينيك لن ينطفئ حتى بالموت ... وتلك الضحكة الصادقة المجلجلة في الأرجاء لن يسكتها شيء حتى الرحيل ...ستبقى حاضرا كشعاع شمس لا يختلف أحدا على رؤية نوره والاحساس بدفئه ... في فيلم في مسلسل وفي اغنية وفي جملة وفي نكتة وفي فرح وفي حزن .. في كل لحظة تبدع فيها حد التجلي ... تعلمنا كفنانين وتمتعنا كمتفرجين ...ستبقى محبتك لي ولهفتك عليّ ويدك القوية التي أخذت بيدي جزءا من تاريخي الذي أحبه لأنك كنت وما زلت فيه ...محمود عبد العزيز ستبقى عزيزاً غالياً ساحراً وفريداً ... فريداً جدا"
كما قدم عدد من الفنانين التعازي لعائلة الفنان المصري بكلمات دعت لروحه بالرحمة، من بينهم: قيس الشيخ نجيب، كندا حنا، شكران مرتجى، سوزان نجم الدين، نسرين طافش، تولين البكري، طلال مارديني وآخرون.