2016/11/20

"حرائق" محمد عبد العزيز يحصد الإعجاب في القاهرة
"حرائق" محمد عبد العزيز يحصد الإعجاب في القاهرة

بوسطة - متابعة
شهد الفيلم السوري "حرائق" للمخرج محمد عبد العزيز؛ إعجاب وردود أفعال إيجابية كثيرة بعد مشاركته في مسابقة جائزة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة السينمائي (من 15 إلى 25 نوفمبر/ تشرين الثاني) منها: 
سلاف فواخرجي التي كتبت عبر صفحتها على فيس بوك: "حرائق يشعل النار فينا ويخمدها، يحيرنا ويحكينا، وكثيرا مايعرينا، كعادته هكذا يفعل بنا محمد عبد العزيز المخرج السوري والصديق العزيز، انا فخورة بك ومؤمنة بتميزك وببحثك وبتطورك وادهاشك لنا مرة بعد مرة، وبصدقك، وبصمتك، مبروك محمد، رنا، نانسي، جفرا واماني... ناطرة نجاحكم انتوا وكل فريق العمل، وبالتوفيق دائما".
بينما وصف الناقد السينمائي الفلسطيني بشار إبراهيم الفيلم بكونه "أحد أهمّ ما أنجزت السينما السورية منذ 30 سنة" معلقا عبر صفحته على فيس بوك: "حرائق... دمشق، قوي، شجاع، جريء، جديد، مختلف، هذا فيلم سينمائي يمكنني القول إنه أحد أهمّ ما أنجزت السينما السورية منذ 30 سنة، على الأقل، إن لم يكن في تاريخها كله.
هذا ويعرض الفيلم يومي السبت 19 الساعة 9:30 PM، والاحد الساعة 3:30 pm في سينما كريم، وسط البلد في العاصمة المصرية القاهر، والعمل من بطولة: رنا ريشة، جفرا يونس، أماني إبراهيم، نانسي خوري، ولاء عزام، نغم ناعسة، مؤيد رومية، مازن جبة.