2016/11/22

نور شيشكلي :مذكرات عشيقة سابقة ليس عن الليدي ديانا... وأرفض الرد على قصي خولي
نور شيشكلي :مذكرات عشيقة سابقة ليس عن الليدي ديانا... وأرفض الرد على قصي خولي

بوسطة - دانا وهيبة

تعكف الكاتبة السورية نور شيشكلي على كتابة مسلسل عربي مشترك بعنوان "قالت لي العرافة"، وفي حوار لها مع موقع النشرة الفنية ردت على الأقاويل التي انتشرت مؤخراً بأن مسلسل "مذكرات عشيقة سابقة" مستوحى من قصة الليدي ديانا مؤكدة بأنه ليس بالكامل مأخوذ عنها بل الشخصية التي كتبتها تشبه في بعض تفاصيلها قصة الليدي ديانا، مشيرة إلى أن حكاية العمل مختلفة جداً ومتعلقة بالشق الإنساني بينما شخصية الليدي ديانا جدلية.

بطولة العمل جماعية وليست فردية بعكس ما نشره البعض، هذا ما قالته شيشكلي منوهة إلى أن العمل يضم 12 بطلاً ولكل بطل شخصية وقصة خاصة، بعضها سورية تعيش في لبنان والبعض الآخر في سوريا، دون التطرق إلى موضوع النزوح.
وعن قضية خلافها مع الكاتبة أحلام مستغانمي قالت شيشكلي بأن الموضوع لا يتجاوز "سوء التفاهم" وتواصلتا سوية إذ كان العرّاب هو الفنان مروان خوري كونه صديق مشترك بينها.

كما امتنعت نهائياً عن الرد والتصريح على أي كلام يقوله الفنان قصي الخولي حول مسلسل "جريمة شغف" قائلة :"كلامه لا علاقة له بخياراته الفنية.. فهو له وجهة نظر وأنا أيضاً، وأعرف جيداً ما هو دور قصي في هذا المسلسل وكيف قدمه"، مؤكدة رضاها عن النص الذي كتبته وعن المسلسل الذي صنّف على أنّه فيلم سينمائي، لكنها ليست راضية أبداً عن التنفيذ أو الإخراج "فلم أكن راضية على الدخول في هذا العمل الصعب مع مخرج جديد في الدراما، كما أنّه لم يكن هناك متابعة بشكل متواصل، كذلك لم أكن راضية أن يظهر هذا الفشل في الحلقة الثلاثين اذا افترضنا أنّ المسلسل فاشل".