2016/11/26

"كعب عالي" كوميديا تبحث عن الاختلاف في رمضان 2017
"كعب عالي" كوميديا تبحث عن الاختلاف في رمضان 2017

بوسطة – علي عماد ديوب
مازال فريق مسلسل "كعب عالي" يستكمل تصوير مشاهد العمل في لبنان بعد الانتهاء من دمشق، حيث أضحت هذه عادة لكثير من الأعمال الدرامية السورية هذا الموسم كما جرى في "شوق"، "مذكرات عشيقة سابقة"، وغيرها من الأعمال التي ستصور في كلا البلدين.
كعب عالي هو عمل اجتماعي كوميدي ينتمي إلى مكان و زمان افتراضيين ويسلط الضوء على امرأة جميلة تسكن مع عائلتها الارستقراطية ضمن أحد الأحياء لتكون بذلك المحور الرئيسي الذي ترتكز عليه باقي شخصيات هذا الحي.
نرى في هذا العمل اقتباس لبعض الشخوص العالمية وإن كانت بعيدة عن التجسيد الكلي، حيث يلعب الفنان علاء القاسم شخصية تدعى "هولمز" وهو اسم المحقق العالمي الشهير شارلوك هولمز الذي يبدو تأثيره واضحاً في تفاصيل الدور الذي يجسده القاسم من خلال الملابس والديكور العام للمخفر المتواجد فيه.
نص "كعب عالي" استفذ بدوره الفنان عبد المنعم عمايري الذي كان قد قرر مسبقاً عدم خوض أي تجربة كوميدية للموسم الرمضاني القادم، إلا أنه وجد في هذا النص مغامرة وتجربة جديدة في الوقت الذي تعاني منه الكوميديا من مشكلة النص الجيد، فقرر خوض هذه المغامرة مراهناً بذلك على توليفة العمل ككل بعيداً عن دوره فقط.
المغامرة لم تقف فقط عند النص، وتعدت ذلك لنراها واضحة في تفاصيل الديكور وملابس الشخصيات من جهة وفي إسناد دور الشاب الطائش المتهور للفنانة الشابة رشا إبراهيم من جهة أخرى، وهو الشيء الغير معتاد في الدراما بعيداً عن شخصية أم كامل الشهيرة والتي لاقت نجاحاً هاماً.
يذكر أن "كعب عالي" إنتاج شركة "كراميل آرت هاوس"، إخراج ميشيل ملكيان، بطولة nodetitle، زهير رمضان، فايز قزق، علاء القاسم، رنا أبيض، يامن الحجلي، مجد فضة، كرم الشعراني، رشا ابراهيم ومن لبنان فادي إبراهيم.