2017/01/09

مشاهير هوليود يهاجمون دونالد ترامب في حفل غولدن غلوب
مشاهير هوليود يهاجمون دونالد ترامب في حفل غولدن غلوب

بوسطة
لم يمضي حفل توزيع جوائز غولدن غلوب هذا العام دون أن يعبر بعض نجوم هوليوود عن مواقفهم السياسية تجاه وصول الرئيس المنتخب دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، حيث أطلق البعض تصريحات معادية له.
مقدم الحفل الاعلامي جيمي فالون كان أحد المنتقدين حيث أشار إلى أن مغنية الأوبرا السيئة في فيلم "فلورنس فوستر جينكينز" رفضت الغناء في حفل تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة مما أثار ضحك المتواجدين.
بدورها النجمة ميريل ستريب وخلال تكريمها عن مجمل مسيرتها الفنية علقت على إحدى تصريحات ترامب الذي وصف فيها هوليوود بأنها عبارة عن "أجانب و صحافة" مؤكدة أن نجوم هوليوود في عصر ترامب هم أكثر المتضررين, ووجهت كلامها للذين حضروا الحفل وقالت " نحن جميعا في هذه الصالة ننتمي الى الفئة التي تتعرض لأكبر قدر من التحقير في المجتمع الاميركي حالياً, فكروا بذلك هوليوود أجانب وصحافة" الأمر الذي استدعى ضحك الجميع, كما قالت ستريب أن هوليوود مليئة بالغرباء والأجانب الذين إذ تم طردهم لن يتمكن الناس إلا من مشاهدة المبارايات وألعاب الفنون القتالية المختلفة وهذا ليس بفن.
الممثل البريطاني هيو لوري الذي فاز بجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم "ذا نايت مينيجر" انتقد بشدة تصريحات ترامب عن هوليوود وعن العنصرية التي تناول بها المكسيكيين، وهو ماتحدثت به الممثلة الفرنسية ايزابيل اوبير التي أشارت إلى قرار اقامة جدار عازل بين الحدود الامريكية والمكسيكية.
يذكر أن دونالد ترامب لم ينجح في حصد جماهيرية غالبية الوسط الفني والاعلامي الامريكي، كما لاقت تصريحاته انتقاد العديد من النجوم.