2017/01/09

تعرفوا على الفائزين بجوائز "غولدن غلوب" لهذا العام
تعرفوا على الفائزين بجوائز "غولدن غلوب" لهذا العام

بوسطة

أقيم حفل توزيع جوائز غولدن غلوب مساء أمس الأحد 8 يناير/كانون الثاني في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا وقدم الحفل مقدّم البرامج الكوميدي جيمي فالون.
وحصد فيلم "لا لا لاند" 7 جوائز تكريمية، حيث فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم موسيقي/كوميدي، كما حصل بطلا الفيلم، ريان غوسلينغ وإيما ستون، على جائزة أفضل ممثل وممثلة، وفاز المخرج الشاب ديميان تشازيل بجائزة أفضل مخرج .وحصد الفيلم جائزة أفضل سيناريو وأفضل موسيقى تصويرية وأفضل أغنية.
ونالت الممثلة فيولا ديفيس جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "فينسيز"، وحصد آرون تايلور جونسون جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "نوكتورنال أنيمالز".
وحصد الممثل كيسي أفليك جائزة أفضل ممثل في فيلم دراما عن دوره في فيلم "مانشستر باي ذا سي"، حيث يتناول الفيلم قصة أسرة من الطبقة العاملة تواجه عدة مآسي.
وحصلت الممثلة إليزابيت هوبرت على جائزة أفضل ممثلة في فيلم دراما عن دورها في الفيلم الفرنسي "إيل"، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم أجنبي. وتسلمت الممثلة الأميركية ميريل ستريب جائزة "سيسل بي دي ميل" عن مجمل إنجازاتها الفنية، قبل أن تستثمر خطابها لدى استلامها الجائزة في انتقاد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب.
على صعيد الأعمال التلفزيونية حصل المسلسل الدرامي "ذا كراون" على جائزة أفضل مسلسل خيال علمي، كما حصد مسلسل "وست وورلد" جائزة أفضل مسلسل درامي، في حين فاز مسلسل "أتلانتا" بجائزة أفضل مسلسل كوميدي.
على ضفة أفلام الأنيمايشن، صُنّف "زوتوبيا" للمخرجين بايرون هوارد وريج مور كـ "أفضل فيلم رسوم متحركة".
وتشكّل هذه الجوائز التي تمنحها "رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية" مؤشراً لنتائج احتفال توزيع جوائز الأوسكار التي ستُعلن في 26 شباط (فبراير) المقبل. يذكر أنّ الرابطة أطلقت هذه الجوائز في عام 1943، حيث كانت تقتصر على الأفلام السينمائية، لكنها وسعت لتضم الأعمال التلفزيونية منذ عام 1956.