2017/01/19

هذه الأسماء دخلت عالم الإخراج لموسم دراما 2017
هذه الأسماء دخلت عالم الإخراج لموسم دراما 2017

بوسطة - ميس ابراهيم 
 كما جرت العادة في الدراما السورية، يدخل هذا العام عدد من العاملين في المجال الفني إلى مهنة الإخراج دفعة واحدة، فقد استهل وائل أبو شعر منذ شهور تصوير أول عمل لبناني من ثلاثين حلقة ببصمته بعنوان "المحرومين" (تأليف غريتا غصيبة وانتاج شركة "أون لاين" )، وكان قد اخرج عدة خماسيات من مسلسل "وجع الصمت" (صرخة روح 4)، كما عمل مخرجاً منفذاً لعدة أعمال سورية.
 في الكوميديا السورية يدخل الشاب كنان صيدناوي تجربته الإخراجية الأولى بمسلسل "سايكو" (تأليف أمل عرفة وانتاج شركة "زوى آرت برودكشن")، وكان قد تولى سابقاً مونتاج عد من الأعمال آخرها مسلسل "الرابوص" الذي سيعرض في الموسم المقبل ومسلسل "خاتون"(2016،تأليف طلال مارديني وانتاج شركة "غولدن لاين").
 ثلاثة مخرجون آخرون سيشهد الموسم الحالي دخولهم إلى الساحة، حالياً يتصدى علي محي الدين علي الذي عمل سابقاً كمخرج مساعد في عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية إلى جانب المخرج حاتم علي، لإخراج عمل بعنوان "الهوى غلاب" (كتابة أسامة كوكش وانتاج شركة "بيكسل") الذي رصدت له ميزانية عالية ويستقطب لأدواره البطولية ممثلين نجوم وسيجري تصويره بين دمشق ومصر ولبنان.
 وكان قد بدأ مؤخراً يمان ابراهيم تصوير مسلسل "سنة أولى زواج" (تأليف نعيم الحمصي وانتاج "لاند مارك")، كذلك يواصل ميشيل ميليكيان تنفيذ مسلسل "كعب عالي" (تأليف سومر ابراهيم وانتاج "كراميل آرت هاوس").