2017/01/22

الحب والدين والوطن في سينما "حمرا طويلة"
الحب والدين والوطن في سينما "حمرا طويلة"

بوسطة - دانا وهيبة

أنهى المخرج علي أكرم محمد تصوير فيلم روائي متوسط بعنوان "حمرا طويلة" عن نص كتبه سامر محمد إسماعيل وأنتجته شركة البارون، واستغرق تصويره مدة ثلاثة أيام في دمشق.
يتناول الفيلم مسألة زواج الطوائف عبر قصص حب مختلفة تنشأ في ظل الأزمة السورية، ويسلط الضوء على
 كيفية تعامل المجتمع مع هذه الخطوة كذلك المشاكل الناجمة عنها ضمن العائلة والوسط المحيط حتى تصل الأمور إلى ارتكاب جرائم شرف.
المخرج أكد في تصريح لبوسطة بأنه أراد عبر 25 دقيقة مصورة أن يوصل رسالة مفادها تآخي الشعب السوري على أرض واحدة "فمهما تعددت الطوائف عدونا واحد وهو الإرهاب"، فيما يلعب بطولة الشريط كلاً من كرم شعراني، رشا بلال، مي مرهج، وجدي عبيدو، وأمير برازي.
الفيلم هو الأول الذي ينفذه محمد في سورية بعد ثلاثة أفلام أميركية.
وعبّر المخرج الشاب عن أمله بأن يساهم الفيلم بإيصال رسالة للغرب بأننا قادرون على صناعة سينما سورية رغم الحصار والعقوبات الاقتصادية المفروضة على بلدنا، وببساطة معداتنا السينمائية مقارنة بالمعدات الموجود في أميركا أو حتى في لبنان، "لكن بوجود ممثلين مبدعين وفنيين ماهرين نستطيع أن نقدم نتيجة رائعة"، كما أشار إلى نيته عرض الفيلم بمهرجانات أميركية وعربية.
كذلك كشف لبوسطة عن حماسة لتحضير مشروع سينمائي سوري وصفه بالـ "ضخم" مع بداية الصيف المقبل.
يذكر أن علي أكرم محمد حائز على شهادتين الأولى في الإخراج التلفزيوني والثانية في الإخراج السينمائي والتمثيلي، وبالإضافة لعمله كمخرج شارك كممثل في عدة أفلام أميركية.