2017/02/06

"بلاك ساباث" الوداع في برمنغهام
"بلاك ساباث" الوداع في برمنغهام

بوسطة

أنهت فرقة "بلاك ساباث" رائدة موسيقى الـ "هيفي ميتال" جولتها الأخيرة، في حفلة في مدينة برمنغهام الإنكليزية التي انطلقت منها قبل خمسين سنة تقريباً. وأحيا "عرّابو" هذا النوع الموسيقي حفلة وداعية أمام 16 ألف شخص في قاعة "ناشونال أكزيبيشن سنتر أرينا" في برمنغهام في وسط إنكلترا.
"هيئة الإذاعة البريطانية" ذكرت أمس أنّ الشرائط والبالونات الملّونة تساقطت على أحد مؤسسي الفرقة أوزي أوزبورن (68 عاماً) وهو يشكر المعجبين على دعمهم طوال هذه السنين.علماً بأنّ أوزبورن أسس الفرقة عام 1968 إلى جانب الغيتاريست طوني إيومي، وعازف الباص غيزر باتلر وعازف الدرامز بيل وارد.
جولة النهاية الفنية، بدأت من الولايات المتحدة الأميركية في كانون الثاني (يناير) 2016، وشملت 81 حفلة في مختلف أنحاء العالم، بينها أستراليا، وأوروبا، والأميركيتان، قبل الوصول إلى المحطة الأخيرة في برمنغهام حيث قدّمت حفلتين.
في حديث إلى "بي. بي. سي" قبل الحفلة النهائية، قال أوزبورن إنّه كان في "زوبعة من العواطف"، مضيفاً: "أذكر حين كنّا نلعب الموسيقى في حانة "كراون" في برمنغهام. كنت يومها أفكر أنّ التجربة ستكون جيّدة خلال السنتين المقبلتين، لكنها لم تكن سوى بداية لأروع مغامرة يمكن تصوّرها. عشت من خلالها أجمل حياة"
الجمهور في الحفلة النهائية لم يكن بريطانياً خالصاً، بل جمع أشخاصاً من أستراليا وهندوراس وكان «عاطفياً جداً»، وفق ما ذكرت BBC. على خط مواز، طُلب من المعجبين المشاركة في التقاط الصور وتسجيل شهاداتهم كجزء من مشروع Home of Metal (منزل الميتال). الصور والشهادات ستستخدم في معرض يحتفي بـ "بلاك ساباث" الذي سيجول عالمياً في 2018، ليفتتح موسم الصيف في برمنغهام في 2019.