2017/03/26

حاتم علي محبط من "أوركيديا" لهذه الأسباب
حاتم علي محبط من "أوركيديا" لهذه الأسباب

بوسطة

أبدى المخرج السوري حاتم علي استيائه وإحباطه من الصعوبات العديدة التي تواجه تنفيذ مسلسل "أوركيديا" (نص عدنان العودة) بسبب اختيار قناة "أبو ظبي" المنتجة للعمل استديوهات بوخارست (رومانيا) للتصوير رغم افتقادها لعناصر فنية يحتاجها العمل كونه متخيل ويتطلب ديكورات خاصة تناسب أجواءه.
وكشف في حديث لبرنامج " ET بالعربي" عن اضطراره للاستعانة بفريق غرافيك مختص بغرض تقديم حلول بصرية تقنع المشاهد أن الأحداث تجري في مكان أوسع من عدة جدران مغلقة (استديو داخلي)، إلى جانب استخدام العديد من المؤثرات كالدخان الأبيض لإعطاء خصوصية معينة لحالة التصوير.
كذلك أوضح علي أن صعوبة التنسيق بين أبطال المسلسل بسبب التزاماتهم بأعمال أخرى واضطرارهم للسفر خارج رومانيا تشكل عائقاً آخر للعمل، علماً أن التصويره انطلق متأخراً بسبب صعوبة الحصول على تأشيرات دخول للفريق السوري، إلى جانب الإجراءات الصعبة التي تواجه اختيار الممثلين خاصة للأدوار الثانوية والتي يضطر فريق العمل لاستقدامها من سوريا والبلاد العربية وهو ما يرفع التكلفة ويزيد الأعباء إلى جانب تأخير التصوير.
وكان الممثل سامر المصري قدحاول حل هذه العقبة بتقديم لائحة بأسماء ممثلين عرب متواجدين في رومانيا من خريجي المسرح والتلفزيون.
من جهة أخرى أكد علي أنه سيضطر للتوجه إلى تونس لاستكمال تصوير مشاهد العمل الخارجية