2017/03/26

سمير حسين : "سما الفن" تعاملني كمخرج!
سمير حسين : "سما الفن" تعاملني كمخرج!

بوسطة - دانا وهيبة
أعرب المخرج سمير حسين عن احترامه ومحبته لجميع العاملين في الدراما السورية مؤكدا أنه، خلال تصريحه السابق لـ"بوسطة"، لم يوجه كلامه إلى شخص بعينه وإنما قصد بها الجو العام والحالة السائدة اليوم.

وعلّق على ما يتم تداوله حول اعتذارات كثيرة يواجهها مسلسل "فوضى"، قائلاً : "هذا الكلام غير صحيح فجميع الممثلين الذين تواصلت معهم إما أن أجابوا بالقبول أو التعليق للتفاوض مع الشركة المنتجة على الأمور المالية". مشيراً باستياء إلى أن هناك من يتعمد التشويش على عمله وأضاف : "خياراتي واضحة منذ البداية وما يهمني الآن هو تقديم عمل مميز للجمهور".

وأكد سمير حسين بأنه سعى بداية لاستقطاب الكادر ذاته الذي سبق واتفق معه المخرج الليث حجو وبالنتيجة "من لائمته ظروفه انضم لفريقنا ومن لم تسمح له سواء لاالتزامه بعمل آخر أو عدم الاتفاق على الأجور المادية مع الشركة المنتجة تم استبداله".
حيث أن الأسماء التي اعتذرت رسميا عن المشاركة بالعمل بعد التواصل معها هي : أيمن زيدان وسلاف فواخرجي، بالإضافة إلى عباس النوري الذي رشحه حسين للعب بطولة العمل "كونه مناسباً جداً للشخصية"، إلا أن الرد جاء من "سما الفن" (منتجة العمل) بعد حوالي الساعتين بأن الأخير ملتزم لمدة شهر ونصف على الأقل بتصوير مسلسل "ترجمان الأشواق"، الأمر الذي يمنعه من المشاركة. 
وأوضح حسين أنه لا يعلم تحديداً ما إذا كانت الشركة قد تواصلت مع عباس على الفور، بسبب ضيق الوقت وضرورة اللحاق بالموسم الرمضاني، وبالنتيجة تلقت اعتذاره أم أن الشركة اتخذت القرار سريعاً بناء على التزامه بعمل آخر.
حسين أشاد بالمعاملة "الرائعة والاستثنائية" التي يتلقاها من قبل "سما الفن الدولية"، معتبراً إياها : "شركة مهنية ولها دور مهم بالمشهد الدرامي الثقافي بسوريا"، وأضاف : "تركت جميع الخيارات الفنية لي كمخرج وأعطتني كامل الصلاحيات باختيار أسماء الفنانين والفنيين الملائمين للعمل وتحديداً من يكون موجود داخل أراضي الجمهورية العربية السورية".
وختم بالقول: "ما يشاع عن قيام الشركة المنتجة بفرض بعض الأسماء علي أو التواصل معهم من دون علمي كمخرج كذب وعار عن الصحة".