2017/04/23

هشام شربتجي : كرهت الفن لهذا السبب .. وأرغب باصطياد بسام كوسا
هشام شربتجي : كرهت الفن لهذا السبب .. وأرغب باصطياد بسام كوسا

بوسطة
اعتبر المخرج السوري هشام شربتجي أن واقع الدراما السورية اليوم ليس له علاقة بالحرب التي تعيشها البلاد فبعض الأحيان تكون الحرب سبباً للإبداع, لكن الدراما السورية ماقبل الحرب تأثرت برأس المال الغريب "لا أقصد الغير سوري لانني قومي, إنما أقصد رأس المال الغريب بأهدافه وتوجهاته الذي كان سبباً من أسباب انحدار الدراما, بالإضافة إلى ظهور حالة دراما النجم الواحد بعيداً عن العمل الجماعي المشترك.
شريتجي الذي حل ضيفاً على برنامج بيت القصيد الذي يقدمه الإعلامي زاهي وهبي على قناة الميادين اعتبر أن مشواره الفني أعطاه محبة الناس و كراهية عائلته " الفن خسرني حياتي الاجتماعية و الإنتاج التلفزيوني كرهني بالفن, كما أني أكره كل الألقاب التي لقبوني بها مثل شيخ الكار و ملك الكوميديا".

وعن بدايات ابنته رشا شربتجي الإخراجية قال "ابنتي رشا كان دخولها للوسط الفني بالصدفة بالرغم من أن والدها مخرج ووالدتها مهندسة ديكور, لكنها لم تكن تفكر بهذا الاتجاه إطلاقا, إلا أن أصبحت ترافقني في أعمالي وعندما ازدادت أسئلتها قلت لنفسي علقت".

رأي شربتجي السلبي بالتلفزيون كان واضحاً خلال الحلقة موضحاً محبته وولائه للمسرح "أنا حصلت على شهادة ماجستير مسرحية وليس لي علاقة بالتلفزيون الذي شارك بتدمير بعض أحلامنا, وعندما ادخل المسرح أشعر بغصة وعندما يسألني البعض لماذا لم تعمل في المسرح أجاوبهم "ﻷني بحترمو", وأتمنى أن أراه دائماً بالكمال الذي في ذهني".

لقب "الديكتاتور" في مواقع التصوير كان محبباً له ولم يبدي أي رفض لهذا اللقب بل سارع إلى تبريره "هناك عصى مايسترو واحدة, وأنا أعمل وفق قواعد محددة كما هو حال كابتن الطيارة الذي لايستجيب لاقتراحات أحد عند جلوسه في حجرة القيادة".

بدوره لم يخفي المخرج شربتجي رغبته "اصطياد" الفنان بسام كوسا للعمل معه رداً على سؤال الفنانة شكران مرتجى التي سألته عن هوية النجم الذي يتمنى العمل معه ولم يتم ذلك مسبقاً, و أكد في سؤال آخر أنه ضد مشروع "عيلة 9 نجوم" خوفاً من التكرار, موضحاً أنه استطاع تقديم الأجزاء الأربعة كل منها بأسلوب مختلف وهو يعتقد أن هذا المشروع كان له زمنه المناسب في تلك الفترة.