2017/04/24

بوسطة
افتتحت مساء أمس الأحد في العاصمة اللبنانية بيروت الدورة الأولى من مهرجان "جائزة الموسيقى العربية" الذي تنظمه المجموعة الفنية و الإعلامية "music or media" ضمن حفل فني ساهر بثته قناة mtv اللبنانية ضم عروض غنائية وعدة تكريمات وجوائز فنية.
الجوائز التي توزعت على عدة فئات اعتمدت عل بيانات و أرقام سجلتها أكثر من 8 إذاعات عربية من بينها إذاعة المدينة إف ام السورية, بالإضافة إلى تصويت الجمهور وإحصائيات خاصة بتطبيق أنغامي الموسيقي.
اللبنانية أليسا كانت لها الحصة الأكبر من جوائز الحفل حيث حصدت 3 جوائز هي "نجمة البلد المضيف", "أفضل تيتر مسلسل أو فيلم" عن مسلسل "ياريت" و جائزة "أفضل فنانة عربية", في حين نال الفنان السوري ناصيف زيتون جائزة "ظاهرة العام", وكانت حصة الفنان ماجد المهندس من الحفل جائزتين هما "أفضل فنان عربي" و جائزة "أفضل أغنية لفنان خليجي".
الفنان المغربي سعد المجرد وبالرغم من غيابه عن الحفل إلا أنه كان حاضراً من خلال التكريم والجوائز حيث حصدت أغنيته "غلطانة" جائزتي "أغنية العام" و جائزة "أفضل أغنية لفنان من المغرب العربي", في حين ذهبت جائزة "نجم البلد المضيف" للفنان وائل جسار.
وتوزعت باقي الجوائز لتشمل "أفضل ديو غنائي" لأغنية "كل ما غني" للفنانة المصرية شيرين و حسام حبيب, جائزة "أفضل أغنية لفنان مصري" لأغنية تامر حسني "عمري ابتدا", وحصد الفنان الشاب أدهم نابلسي جائزة "أفضل أغنية لفنان من المشرق العربي" عن أغنيته "نسخة منك".